وكيل الهيئة الوطنية للصحافة د . عصام فرج
وكيل الهيئة الوطنية للصحافة د . عصام فرج


"الوطنية للصحافة": مهمة الإعلام اليقظة الدائمة ومواجهة كل ما ينشر عن مصر |فيديو

رضا خليل

السبت، 26 أغسطس 2017 - 01:06 م

 
قال وكيل الهيئة الوطنية للصحافة د.عصام فرج، إن مهمة الإعلام اليقظة الدائمة ومواجهة كل ما ينشر عن مصر من تقارير مغلوطة، مشيرا إلى أن الرؤية الإعلامية الموجهة للخارج يجب أن تعكس المواقف الدبلوماسية لمصر.
واقترح "فرج" خلال لقائه في برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية  "صدى البلد" اليوم السبت 26 أغسطس، فتح قناة إخبارية مصرية تخاطب العالم وتدافع عن المصالح والحقوق المصرية.
وأوضح أن تصحيح الصور المغلوطة عن مصر مسئولية كبيرة على الإعلام المصري، مطالباً بضرورة أن نكون مبادرين وليس مجرد رد فعل في التعامل مع التقارير الصحفية التي تنشر عن مصر في الخارج.
وتابع: "يجب إمداد المراسلين الأجانب الموجودين في مصر بالبيانات الصحفية الدقيقة لمواجهة المغالطات والشائعات ويجب أن تكون وسائل الإعلام المصري متطورة مع متطلبات العصر بما يواكب وسائل التواصل الاجتماعي.
وأعرب " فرج" عن استيائه الشديد من  إغلاق مكاتب وكالة الشرق الأوسط في أفريقيا، قائلا: "ليس من المعقول غلق مكاتبها في أفريقيا ونحن نبحث عن زيادة التواجد بالقارة السمراء".


وأشاد وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، بدور الهيئة العامة للاستعلامات، لافتا أنها تواجه صعوبات بالغة من غلق العديد من المكاتب لها خلال الفترة الماضية، مشددا على ضرورة فتحها مرة أخرى.


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة