صورة من أسوشيتد برس
صورة من أسوشيتد برس


صور| احتجاجات بالهند لإدانة رجل دين باغتصاب امرأتين

هبة عبدالفتاح

السبت، 26 أغسطس 2017 - 07:49 م

اجتاحت أعمال شغب كبيرة مدن بولايتي "البنجاب وهاريانا" شمال الهند، مما أسفر عن مقتل 29 شخصًا على الأقل في احتجاجات عنيفة، عقب إدانة رجل دين هندي الهند بالاغتصاب.

وكانت محكمة هندية قضت، الجمعة 25 أغسطس، بإدانة زعيم جماعة ديرا ساشا ساودا الروحية التي تقدم خدمات اجتماعية، وهو رجل دين هندي متهم بـ«الاعتداء جنسيا على امرأتين من أتباعه» في قضية تعود إلى عام 2002 بمقر الجماعة ببلدة سيرسا، حسبما ذكرت شبكة «إن.دي.تي.في» الإخبارية الهندية.

وأدين رام رحيم بالاغتصاب بموجب المادة 377 من قانون العقوبات الهندي، التي يمكن أن تؤدي إلى عقوبة السجن لمدة تتراوح بين سبعة إلى عشرة أعوام.

وأثار الحكم غضب أتباعه وهاجموا محطات للسكك الحديدية والوقود وعربات تابعة لمحطات تلفزيونية في مدن بولايتي البنجاب وهاريانا في شمال الهند.

وقتل ما لا يقل عن 29 شخصًا في احتجاجات عنيفة وقعت في بلدة بانشكولا، حيث يوجد مقر المحكمة كما أصيب أكثر من 200 آخرين في عاصمة هاريانا.

وقام أنصار الزعيم الروحي بإحراق عشرات السيارات في بانشكولا في حيث كانت جثة مضرجة بالدماء ملقاة في وسط طريق، وأُرسل نحو 500 جندي من الجيش لإعادة النظام.

وأضرم أنصار سينج النار في بعض الحافلات وعربتي قطار فارغتين في نيودلهي، ومن جانبها ألقت السلطات القبض على نحو 2500 من أنصار الزعيم الروحي.























الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة