الأستاذ كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
الأستاذ كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة


الهيئة الوطنية للصحافة: إنشاء مرصد لمواجهة الشائعات والأكاذيب

شادي محمد

السبت، 26 أغسطس 2017 - 10:11 م


أعلن كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اعتزام الهيئة إنشاء مرصد لمواجهة الشائعات والأكاذيب، بالتعاون مع المؤسسات الصحفية القومية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للتصدي لظاهرة الشائعات التي تستهدف زعزعة الاستقرار والأمن داخل الدولة.

وقال كرم جبر في توصيات ندوة "دور المؤسسات الصحفية القومية في مواجهة الشائعات" التي عقدت بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط والتي أدارها علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير بمشاركة رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية وأعضاء الهيئة الوطنية للصحافة، إنه تم الاتفاق على عقد سلسلة من الدورات التدريبية للصحفيين على كيفية مواجهة الشائعات والتصدي لها.

وأضاف جبر أنه سيتم تنفيذ برنامج الدورات التدريبية بالتعاون نقابة الصحفيين ووزارة التربية والتعليم ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وستبدأ تلك الدورات اعتبارا من 16 سبتمبر المقبل وستكون أول هذه السلسلة حول المحتوى الإعلامي المناسب للأطفال، على أن يعقبها دورات تبدأ في 25 سبتمبر بالتعاون مع النقابة وستكون في كل مؤسسة صحفية قومية بالتناوب.

وأضاف أن الهيئة الوطنية للصحافة ستطلب من المؤسسات الصحفية ترشيح عدد من الصحفيين للالتحاق بمثل هذه الدورات للتدريب على أساليب مواجهة هذه الظواهر، خاصة قضايا النشر والحوادث والسب والقذف كمرحلة أولى.

وأشار إلى أن الدورات التدريبية التي ستنظمها الهيئة الوطنية للصحافة تهدف إلى تطوير المواقع الالكترونية وتدريب الصحفيين على كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي من الناحية الإخبارية وكافة الوسائل التي تنتشر من خلالها الشائعات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة