«صلاح» و«النني» وجها لوجه في مباراة أرسنال وليفربول بالبريميرليج

محمد عادل سالم

الأحد، 27 أغسطس 2017 - 11:35 ص

يواجه نادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه لاعب منتخبنا الوطني محمد صلاح اليوم الأحد، نظيره فريق أرسنال الذي يضم اللاعب الدولي المصري محمد النني ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب أنفيلد الدولي بمدينة ليفربول.

يدخل ليفربول مباراة اليوم ومعنوياته في السماء بعد صعوده لدور المجموعات فى مسابقة دورى أبطال أوروبا على حساب هوفنهايم الألماني، ساعياً لتحقيق الفوز الثاني على التوالي فى البطولة، بعدما تغلب في الجولة الماضية على كريستال بالاس بهدف دون مقابل.

في المقابل، يسعى أرسنال لاستعادة توازنه بعدما تلقى الهزيمة في الجولة الماضية أمام ستوك سيتى بهدف دون مقابل، ويأمل في تحقيق الفوز خوفاً من فقدان مزيد من النقاط فى بداية مشواره بمسابقة "البريميرليج"، خاصة وأن رصيده ثلاث نقاط جمعها من فوز وحيد على ليستر سيتى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وفي تاريخ مواجهات الفريقين التقى ليفربول مع أرسنال فى 50 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي، تمكن خلالها ليفربول من تحقيق في 18 مباراة وخسر في 15 لقاء، بينما انتهت 17 مباراة بالتعادل حيث سجل لاعبو ليفربول 74 هدفاً في شباك أرسنال على مدار 50 مباراة، بينما اهتزت شباك "الريدز" في 63 مناسبة.

التقى المدربان يورجن كلوب وآرسين فينجر، المديريان الفنيان لليفربول وأرسنال "وجهاً لوجه" في ثماني مباريات بمختلف المسابقات، فاز كلوب في ثلاث لقاءات وخسر مثلها بينما انتهت مباراتين بالتعادل.

حصد ليفربول 20 نقطة الموسم الماضي أمام تشيلسي وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وهو رقم أكثر مما حصده أي فريق اخر أمام هذه الأندية.
فريق ليفربول لم يخسر على ملعب "آنفيلد" أمام أرسنال منذ خمس سنوات.

ساهم ساديو مانى مهاجم منتخب السنغال ونادى ليفربول بـ 5 أهداف فى 5 مباريات ضد أرسنال في "البريميرليج"، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة