صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«الزراعة» بدء مسابقة إختيار أفضل جمعيات تعاونية بالمحافظات

عادل إسماعيل الأحد، 27 أغسطس 2017 - 01:53 م
بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى،تشكيل لجان من جمعيات الإصلاح الزراعى والائتمان والاستصلاح، والإدارة المركزية للتعاون الزراعى، لبدء مسابقة اختيار أفضل 9 جمعيات مثالية كأفضل الجمعيات الزراعية  على هامش احتفال عيد الفلاح.

وأوضح رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى مجدى الشراكى اليوم الأحد 27 أغسطس، أن اللجان المشكلة من قبل  جمعيات "الإصلاح ،والائتمان والاستصلاح "بالاشتراك مع الإدارة المركزية للتعاون الزراعى ستقوم بترشيح 18 من الجمعيات الزراعية التعاونية  لاختيار من بينهم 9 كأفضل الجمعيات على مستوى الجمهورية  منها 10 من الوجة البحرى و8 من الوجة القبلى.

وأشار الشراكي إلى أن اختيار الجمعيات يخضع لعدد من المميزات ومنها، تطبيق منظومة الإرشاد الزراعى، من خلال  إقامة ندوات إرشادية للتعريف بالممارسات الجيدة فى  الزراعة ومكافحة الافات الزراعية،والتطوير والرقابة،بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للفلاحين فى زمام الأراضى التابعة لها ، منوها أنه سيتم  منح الجمعية صاحبة المركز الأول جائزة مالية ودرع وزارة الزراعة وشهادة تقدير .

وقال رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى،إنه من شأن هذه المسابقة أن تحقق تطوير الأداء فى هذه الجمعيات ودفعها لتحسين وتطوير نظام العمل بها وجذب اهتمام أعضائها لتطوير هذا الكيان الذى يعد أهم قاطرات دفع المؤشرات الاقتصادية للنمو داخليا ودوليا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة