وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية

محمد العيلة

الأحد، 27 أغسطس 2017 - 02:29 م

عقد د.هشام عرفات وزير النقل، اليوم اجتماعا موسعاً مع كافة الشركات المنفذة لأعمال تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية وبحضور قيادات هيئة السكك الحديدية وذلك للوقوف علي معدلات التنفيذ الخاصة بأعمال التطوير.
استعرض الوزير تقدم الأعمال بالمرحلة الثالثة والرابعة من مشروع تطوير المحطات بإجمالي 48 محطة بقيمة 1.103 مليار جنية حيث تم الانتهاء من 33 محطة بقيمة 686 مليون جنية وجاري العمل ب 15 محطة بقيمة 417 مليون جنية ومن المقرر نهو عدد 10 محطات في 31 / 10 / 2017 و 5 محطات في 31 / 12 / 2017.
ووجه وزير النقل بسرعة الانتهاء من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروعات تطوير وتحسين المحطات الجارية وان تقتصر أعمال المرحلة الخامسة على أعمال تحسين وتطويل الأرصفة فقط  وإيقاف جميع أعمال الجرانيت والرخام بالمحطات وإعادة توجيه الأموال المخصصة لهذه البنود لتطوير أعمال البنية الأساسية للسكة الحديد  وتوفير قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة للجرارات والعربات.
و شدد الوزير إلى سرعة الانتهاء من أعمال الأرصفة التي يتم تطويرها واتخاذ كافة أعمال السلامة والأمان أثناء التنفيذ ووضع لوحات وإشارات للركاب عن أعمال التطوير حفاظا على سلامة الركاب




جدير بالذكر أن هناك عدد من الشركات  تقوم بتطوير وتحسين محطات السكك الحديدية هي الهيئة القومية للانتاج الحربى وشركات النيل العامة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة