طارق الجيوشي -  عضو غرفة الصناعات المعدنية
طارق الجيوشي - عضو غرفة الصناعات المعدنية


الصناعات المعدنية تشيد باللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الجديد

وائل المزيكي

الأحد، 27 أغسطس 2017 - 04:00 م

 
أشاد طارق الجيوشي عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، بالجهود التي يبذلها المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، فى سبيل تشجيع مناخ الاستثمار فى مصر، فى ظل أجواء اقتصادية صعبة، مؤكداً أن "الوزير" يملك شخصية احترافية في التعامل مع المشكلات التى تواجه مجتمع الأعمال فى مصر والتى تتسم أغلبها بالصعوبة.

وأكد الجيوشي، أهمية قرار الوزير بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، والذي يسهم فى تخفيض زمن استصدار الترخيص من 600 يوم حالياً إلى أقل من 7 أيام للترخيص بالإخطار وأقل من 30 يوما للترخيص المُسبق.

وقال "الجيوشي"، إن المهندس طارق قابيل، يمتلك فريق عمل جيد قادر على التواصل الدائم مع مجتمع الأعمال، فضلاً عن المتابعة الجيدة لكافة الملفات التى تمنع أى مجموعة من التلاعب أو تضليل الوزارة بحسب أهوائهم الشخصية، مؤكداً أن مجتمع الأعمال مُساند بكل قوة للوزير الذي يعمل لصالح الاقتصاد المصري، وفى الوقت ذاته مُطالب من "الوزير" أن يكمل منظومة إختيار أفراد فريق عمله القائمين على تنفيذ القرارات والقوانين الجديدة الساعية لتحسين مناخ الأعمال فى مصر، وأن يتمتعون بفكر عالي يستطيع استيعاب فلسفة القرارات والقوانين الجديدة.

ونشرت الجريدة الرسمية فى 17 أغسطس الجاري قرار وزير الصناعة رقم 1082 لسنة 2017، بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية رقم 15 لسنة 2017.

وتُسهم اللائحة التنفيذية للقانون فى تحويل نظام تنفيذ الإجراءات وعمليات الإصدار من نظام يدوى حالياً إلى نظام مميكن، ووضع أنظمة للتظلمات بمعايير وأحكام محددة فى حين أنه لا توجد حالياً معايير محددة لذلك، فضلاً عن إدخال مكاتب اعتماد فنية فى النظام الجديد فى حين أن النظام الحالى يقتصر على الهيئة فقط.

وتوقع وزير الصناعة، أن تشهد المرحلة المقبلة طفرة فى حركة الاستثمار الصناعى خاصة بعد إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية والتى ستقضى على بيروقراطية الإجراءات المتعلقة بإصدار التراخيص وستجعل من مصر دولة جاذبة للاستثمار خاصة فى المجال الصناعى.






الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة