صورة مجمعة من المؤتمر
صورة مجمعة من المؤتمر


صور| يسرا ونيللي كريم وبشرى والفيشاوي يشاركون بمؤتمر «مهرجان الجونة»

ياسر حماية

الأحد، 27 أغسطس 2017 - 04:24 م

شارك عدد كبير من نجوم الفن في المؤتمر الصحفي- الذي أقيم الأحد 28 أغسطس- بأحد الفنادق النيليلة للإعلان عن تفاصيل الدروة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي.

حضر المؤتمر انتشال التميمي مدير الدورة الأولى للمهرجان ورجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس الراعي الرسمي للمهرجان، ومن نجوم الفن الفنانة يسرا وبشري ونيللي كريم وأحمد الفيشاوي والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية وخالد عبد الجليل والمخرجين عمرو سلامة وأمير رمسيس.

وتنقسم مسابقات الدورة الأولى للمهرجان إلى 3 فئات هى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة، نجمة الجونة الذهبية والفضية والبرونزية وجائزة أفضل فيلم عربي وستنفرد مسابقة الأفلام الروائية الطويلة باضافتها جائزتي أفضل ممثل وممثلة.

وأعلنت إدارة المهرجان عن تشكيل لجنته الاستشارية الدولية التي تضم 10 قامات سينمائية عربية ودولية بارزة، وتضم اللجنة الفنانة يسرا والمخرج محمد ملص الذى يعتبر أحد كبار المخرجين السينمائيين السوريين والعرب وحصلت أفلامه على العديد من الجوائز العالمية، كان آخرها حصول فيلمه "باب المقام" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان مراكش السينمائي عام ٢٠٠٥.

تخلل المؤتر كلمة للفنانة يسرا أكدت فيها على ضرورة تخليد اسم مدينة الجونة بمهرجان سينمائي وأنها تشعر بتفاؤل لهذا المهرجان، ثم اختتمت قائلة: "بحب مصر وبحب الجونة ومبسوطة جدا بوجود مهرجان في الجونة لانها من أحسن المناطق السياحية في العالم".

وأشار انتشال التميمي إلى أن القائمين على المهرجان يصنعون مهرجانا بقيمة دولية، يكون مهتما بهموم المنطقة مع التركيز علي السينما العالمية.

وأضاف التميمي أن إدارة مهرجان الجونة تواصلت مع القائمين على مهرجان "كان"، ووجدت ترحابا كبيرا وانعكس ذلك على نوع العلاقات بين فريق المهرجان والجهات الانتاجية والصحافة العالمية التي تناولت المهرجان مثل فرايتي وهوليودريبورتر.

ولفت التميمي إلي أن المهرجان اختار فيلم "الشيخ جاكسون" ليكون فيلم الافتتاح ومشاركا في المسابقة الرسمية، إضافة إلي فيلم فوتو كوبي كعرض عالمي أول بالمهرجان، مشيرا إلي أن الأفلام الفائزة في مهرجان كان وبرلين ولوكارنو ستكون بشكل حصري في المهرجان.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة