فيديو| إعلان تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي الأول

وائل الغزاوي- مصطفى حمدي

الأحد، 27 أغسطس 2017 - 09:10 م

أقيم المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي الأول المقرر إقامته في الفترة من 22 سبتمبر وحتي 29 سبتمبر برعاية رجلي الأعمال المهندسين سميح ساويرس وشقيقه نجيب ساويرس، اليوم الأحد.

وقال نجيب ساويرس إن هذا التعاون يعد الأول له مع شقيقه، مؤكدًا أن شهرة مدينة كان الفرنسية آتت شهرتها من المهرجان السينمائي الذي يقام فيها سنويا، مؤكدًا أن مهرجان الجونة من الممكن أن يكون له إضافة في تنشيط السياحة للمدينة، بالإضافة إلى دوره الكبير في المجال السينمائي والثقافي، مشددًا على حبه الكبير للسينما.

من جانبه، أكدت الفنانة يسرا أهمية المهرجان واعتبرتها انطلاقة مهمة جدًا، متمنية إقامة مهرجانات في المدن الساحلية مثل دهب ومرسى علم لتنشيط السياحة بالإضافة لتنشيط صناعة السينما.

وأضافت أن الدعوة التي تلقتها لتكون ضمن إدارة المهرجان كانت من المهندس نجيب ساويرس الذي أكدت على وطنيته وحبه لتقديم مصر للعالم بشكل يليق بها.

كما أشارت الفنانة بشرى أحد القائمين على إدارة المهرجان إلى ترحيبها بالفنانة نيلي كريم والفنان أحمد الفيشاوي، حيث تحدثت عن 5 أحلام لإقامة مهرجان الجونة بشكل مشرف.

وتابعت: "من بين هذه الأحلام هو أن لا يقتصر المهرجان على التصوير على السجادة الحمراء بل يجب أن يكون له دورا هاما ومؤثرا في المهرجانات لما تمتلكه مصر من مكانه كبيرة في عالم السينما وأشارت أن مصر لها تاريخ سينمائي اقدم من دول قائمة.

وحول قاعات العرض، أكد المهندس سميح ساويرس وجود قاعات للعرض متميزة للغاية وحديثة داخل الجونة وقادرة على عرض الأفلام بأفضل جودة على الإطلاق، مضيفا أن المهرجان سيمنح المدينة قيمة إضافية، مؤكدًا أن الجونة أصبحت وجهة فنية ورياضية وثقافية على أرض مصرية.

وحضر المؤتمر الصحفي الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما مندوبا عن وزير الثقافة والدكتور عادل المصري رئيس قطاع السياحة الداخلية مندوبا عن وزير السياحة وممثلا السفارة الأمريكية، والمركز الدنماركي.
 
كما سيضم المهرجان في لجنته الاستشارية المخرج يسري نصر الله والفنانة يسرا وفي لجنة التحكيم الفنانة نيلي كريم.

ويشارك في المهرجان فيلمين مصريين هما "الشيخ جاكسون" و"فوتوكوبي" للمخرجين عمرو سلامة وتامر عشري، بالإضافة لعدد كبير من الأفلام العالمية التي شاركت في أكبر المهرجانات العالمية منهم الفيلم الألماني الأمريكي المشترك تدفق بشري للمخرج الصيني آي واي واي كفيلم ختام الدورة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة