»التعليم العالي« تنعي طالبين بـ«علوم» حلوان توفيا غرقا بمرسى مطروح

مروة فهمي

الأحد، 27 أغسطس 2017 - 10:43 م

ينعى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادات الوزارة والمجتمع الجامعي في كافة الجامعات المصرية الطالب أحمد خالد متولي، والطالب أحمد محسن أحمد المقيدين بالفرقة الثانية بكلية العلوم جامعة حلوان، حيث توفى الطالبان عقب تعرضهما لحادث غرق ظهر اليوم أثناء مشاركتهما بالمعسكر الطلابي لجامعة حلوان بمرسى مطروح، داعين المولى عز وجل أن يتغمدهما برحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
وكان د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تلقى تقريرًا مفصلا من د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان حول وفاة طالبين غرقًا ظهر  اليوم بالمعسكر الطلابي للجامعة بمرسى مطروح.
وأوضح التقرير أن الطالبين اندفعا نحو المياه العميقة دون إتباع التعليمات اللازمة في هذا الشأن، وتم عمل الإسعافات الأولية لهما على الشاطئ من خلال الطبيب المصاحب للفوج، إلا أن الطالبين لقيا حتفهما، وتم إنهاء كافة الإجراءات المتبعة في الطب الشرعي والنيابة العامة.
وأشار التقرير إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة نقل الجثمانين، وإبلاغ أولياء أمورهما، وتقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات المطلوبة في مثل هذه الحالات، ويتم حاليًا تقديم كافة أوجه الرعاية لباقي الطلاب داخل المعسكر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة