المستشار شبيب الضمرانى
المستشار شبيب الضمرانى


استعدادات أمنية مشددة أمام سجن وادي النطرون بجلسة النطق بالحكم في«أحداث مسجد الفتح»

خديجة عفيفي- إسلام دياب- محمد إسبتان

الإثنين، 28 أغسطس 2017 - 11:15 ص

تجمع عدد من أهالي المتهمين، صباح الاثنين 28 أغسطس،  بقضية أحداث مسجد الفتح المتهم فيها 494 شخصاً وسط حضور مكثف من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وعدد من القنوات الفضائية.

كما تبين تواجد عدد من الأشخاص يسألون عن شخص يدعى إبراهيم حلاوة وبالكشف عنه،  تبين أنه المتهم رقم 13 بأمر الإحالة، حيث كان يبلغ من العمر وقت القبض عليه 18 سنة  وهو "ايرالندي الجنسية"، كما تلاحظ وجود سيارتين تحمل لوحات معدنية خاصة بالهيئة الدبلوماسية بدولة ايرلندا. 

وتصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بوادي النطرونـ، بعد قليل، حكمها على 494 متهما في " أحداث العنف في منطقة رمسيس محيط مسجد الفتح وقسم الأزبكية" والمعروفة إعلاميا بـ"أحداث مسجد الفتح" التي أسفرت عن مقتل 44  وإصابة 59 بينهم 22 من ضباط وجنود الشرطة .

يصدر الحكم المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد سعد وأيمن البابلي وحضور محمود وحيد وكيل النائب العام بنيابة شمال القاهرة الكلية .

كان المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد ما كشفت التحقيقات عن دعوة الإخوان الإرهابية للتجمهر أمام مسجد الفتح واستجابت العناصر التابعة لها ونظمت مسيرات عبر شارعي رمسيس والجلاء وتجمهروا في ميدان رمسيس أمام قسم شرطة الأزبكية والطرق المحيطة به، كما هاجموا قسم الأزبكية والقوا تجاهه مولوتوف وقنابل مفرقعة ومسيلة للدموع وأطلقوا نيران أسلحتهم الآلية بكثافة صوب قوات تأمين القسم واعتصموا داخل مسجد الفتح .

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين عدة تهم منها ارتكابهم لجرائم تدنيس المسجد وتخريب وتعطيل إقامة الصلاة والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض إرهابية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، فضلاً عن إضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية والآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات وقطع الطريق  وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة