سفير مصر السابق في ألمانيا السفير محمد حجازي
سفير مصر السابق في ألمانيا السفير محمد حجازي


حجازي: زيارة شكري لبيلاروسيا تستهدف قضايا السلم والأمن والارهاب

رضا خليل

الإثنين، 28 أغسطس 2017 - 12:28 م

أكد سفير مصر السابق في ألمانيا السفير محمد حجازي، أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى برلين مهمة للغاية وتناولت العديد من الموضوعات منها ملف مياه النيل وملف الهجرة غير الشرعية واللاجئين قائلا :" الشراكة بين مصر وألمانيا تهم الطرفين في المرحلة الحالية" .
وأضاف "حجازي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح on" المذاع على فضائية  on live اليوم الإثنين 28 أغسطس، أن الرؤية المصرية بدأت تحظى باحترام وتقدير من الجميع أولهم ألمانيا وهناك خطط لتعزيز قدراتنا من خلال التعاون بين الطرفين، منوها أن بيلاروسيا لديها خبرات كبيرة في مجال النقل البحري وقطاع الطاقة والنفط، وتستطيع مصر استغلال تلك الخبرات في تطوير صناعاتها.
وتابع :" هناك مقترحات بتهجير اللاجئين غير الشرعيين إلى مواطنهم الأصلية أو إقامة معسكرات في دول الترانزيت لهم وهي حلول أمنية أثبتت مصر عدم صلاحيتها على الأرض" مشيرا الى أنة من الأفضل هو دعم دول الترانزيت بالمعلومات وتدريب كوادرها وتعزيز خفر سواحلها.
وأوضح "حجازي" أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري لبيلاروسيا هدفها متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي تمت خلال زيارة الرئيس البيلاروسي لمصر في يناير الماضي لتطوير الصناعات الثقيلة وتأهيلها لافتا الى أن أهمية توقيت الزيارة قبل شهر من عقد الجمعية العامة للأمم المتحدة وضرورة تنسيق المواقف في القضايا الهامة.


وأشار " سفير مصر السابق في ألمانيا" إلى أن القضية الفلسطينية تأتي على رأس القضايا التي تناولها سامح شكري مع الرئيس البيلاروسي فضلا عن النقاش في القضايا التي تهم السلم والأمن والوضع في أوروبا وقضية الإرهاب وعرض وجهة نظر مصر في دعم قطر للإرهاب.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة