الدكتور محمد عبد العاطى  وزير الموارد المائية
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية


"الري" تعلن الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى

حمدي كامل

الإثنين، 28 أغسطس 2017 - 03:02 م

رفعت وزارة الموارد المائية والري حالة الطوارئ بين جميع الوحدات والمعدات وجميع قطاعات الوزارة خلال إجازة عيد الأضحى، بما فيها قيام جميع مهندسي الري بالمراكز المختلفة بالمرور الدوري على الترع ومتابعة مناسيب المياه باستمرار. 
يأتي ذلك حتى يتمكن المزارعون من ري أراضيهم بشكل منتظم وضمان وصول المياه لنهايات الترع والوقوف على أي مشاكل خاصة بمياه الري وحسمها بشكل فوري.
وأصدر الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، توجيهاته إلى جميع أجهزة وقطاعات الوزارة برفع أقصى درجات الاستعداد بجميع الإدارات التابعة لها بالمحافظات خلال إجازة العيد  لمواجهة أي مشاكل من شأنها التأثير على حالة الري بالمحافظات خلال فترة أقصى الاحتياجات .
وأكد أنه تم تشكيل غرف عمليات على مستوى إدارات الري والصرف بجميع المحافظات تعمل جميعها من خلال نقاط اتصال مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، لمتابعة حالة الري والصرف على مدار 24 ساعة، والعمل على حسم أي شكاوى في حينها ، وكذلك وضع وحدات رفع طوارئ عند مواقع محطات الري والصرف على مستوى الجمهورية .
وأضاف وزير الري، بأنه تم تشكيل لجان مرور ومتابعة يومية للمراقبة والتفتيش لضمان توفير المياه والوقوف على حالة الترع والمصارف لضمان كفاءة التوزيع لجميع الاستخدامات وإعلان حالة الطوارئ بمحطات الرفع لشبكة الري أثناء إجازة العيد لتوفير المياه لمحطات مياه الشرب في مختلف المحافظات وخاصة مدينة الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح وهى المناطق التي تزدحم بالمواطنين خلال فترة الصيف.
ووجه الوزير باستنفار أجهزة حماية النيل وأجهزة قطاع الري، والمسئولة عن متابعة التعديات على المجاري المائية، بسرعة تحرير المحاضر المخالفة لأي أعمال تعد تقع خلال أيام العيد .
وأشار إلى أنه تم تشديد الرقابة الدورية على المصارف والترع وتشكيل غرفة عمليات على اتصال دائم بالشرطة، وكذلك نوبتجيات للمهندسين والفنيين فى المناطق الحيوية بإدارات الرى طوال عطلة العيد لضمان استمرار كفاءة التدفقات المائية لمختلف الاحتياجات خاصة الزراعة ومياه الشرب والأغراض الوطنية الأخرى لتحقيق الأمن المائي للبلاد ،وتجهيز المعدات المتوفرة بإدارات الري للاستعانة بها عند الضرورة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة