صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نيابة أمن الدولة تحقق مع نائبة محافظ الإسكندرية بقضايا فساد

خديجة عفيفي

الإثنين، 28 أغسطس 2017 - 03:05 م


بدأت منذ قليل، نيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابة، تحقيقات موسعة مع نائب محافظ الإسكندرية س ال، و5 آخرين من بينهم رجال الأعمال ووسطاء في الرشوة، لاتهامها بتقاضي أموال نقدية وعينية على سبيل الرشوة.
وقام فريق من أعضاء النيابة العامة، يترأسهم المستشار محمد وجيه المحامى العام الأول بالنيابة، بالتحقيق مع هؤلاء المتهمين ووجهت لهم النيابة عدة تهم منها  تقديم وتقاضي أموال نقدية وعينية على سبيل الرشوة. 
 وستقوم النيابة بمواجهة المتهمين بالتسجيلات الصوتية والمضبوطات، والتحقيقات مازالت مستمرة حتى صدور الجريدة للطبع وتقوم النيابة بإصدار قرار بشأنهم.
كانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على سعاد الخولي، داخل ديوان عام المحافظة عقب ثبوت تورطها في وقائع الفساد.
وتبين من التحريات  تقاضي الخولي، مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية تعدت قيمتها مليون جنيه، من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمباني أقيمت من دون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، إلى جانب إعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات مما أضر بالمال العام بنحو 10 ملايين جنيه.
وأضافت التحريات أن س ال، تعمدت إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبًا لملاحقة الهيئة لها.
وتم استصدار إذنا من النيابة العامة بتسجيل الحوارات التي تتم بين المتهمين بالصوت والصورة،وتنفيذا للآذن الصادر من النيابة تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من إلقاء القبض على المتهمين وترحيلهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة