سحر نصر أثناء  حوار مع صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية
سحر نصر أثناء حوار مع صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية


وزيرة الاستثمار : مصر تتطلع لجذب مزيد من مستثمرى سنغافورة لمنطقة قناة السويس

حسن هريدي- حسن أبو العباس

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 - 11:46 ص

أجرت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حوارا مع صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية، خلال زيارتهما لسنغافورة الأسبوع الماضى، ونشرته الصحيفة فى عددها اليوم.

وقالت الدكتورة سحر نصر خلال الحوار، إن "مصر حريصة على العمل مع سنغافورة للاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس"، مضيفة أنها تتطلع لجذب مزيد من المستثمرين السنغافوريين، خاصة فى قطاعات التنمية والخدمات، خاصة أن لدى البلدين كثيرا من القواسم المشتركة، والقيادة السياسية فى مصر وسنغافورة لديها هدف مشترك هو تعزيز الرخاء، وتحسين مستوى معيشة الشعبين، وتوفير مزيد من فرص العمل، وزيادة النمو الاقتصادى.

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن لدى سنغافورة خبرة كبيرة فى التنمية وتطوير المناطق الاقتصادية، وهو ما نمضى فيه فى مصر، وأن "تكلفة ممارسة الأعمال منخفضة نسبيا فى مصر، نظرا لوجود نسبة كبيرة من الشباب، ووفق هذه المزايا فإن مصر وسنغافورة تكملان بعضهما".

من جانبه، قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الموقع الجغرافى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعدد السكان فى محيطها، بمثابة عامل جذب قوى للمستثمرين السنغافوريين، مشيرا إلى أنه يمكن للمستثمرين أيضا استخدام المنطقة كنقطة انطلاق لقارة أفريقيا.

وقالت الصحيفة السنغافورية، إن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ومعهد التدريب الفنى السنغافورى وقعا مذكرة تفاهم، لإنشاء مركز تدريب فنى للعمالة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الأعمال السنغافورى واتحاد الغرف التجارية المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة