صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في جولة على الأسواق

«المصيلحي» يطمئن على توفر السلع ..واللحوم الطازجة بـ 85 و الضاني المجمد بـ 75

هاني محمد

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 - 02:19 م

قام الدكتور على المصيلحى، وزير التموين و التجارة الداخلية اليوم الثلاثاء بجولة تفقدية على المجمعات الاستهلاكية لمتابعة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك  بحضور اللواء علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وطالب الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، الجزارين بمنافذ شركات المجمعات الاستهلاكية بالعمل، قبل فتح المنافذ بساعتين حتى يتمكنون من تشفية اللحوم الطازجة ولمنع حدوث تكدسات من جانب المواطنين خلال شراؤهم اللحوم من المجمعات .

وأوضح الوزير أنه تم طرح اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 حية للكيلو والضأن المبرد  بسعر75 جنيها للكيلو، إضافة إلى توفير الدواجن وجميع المنتجات بأسعار مخفضة.   

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على هامش الجولة أن المرحلة الأولى من مشروع جمعيتى شهدت إنشاء 2700 منفذا لشباب الخريجين لبيع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وأنه من المستهدف إنشاء 1300 منفذ جدد فى المرحلة الثانية فى العديد من المناطق، الأمر الذى يتيح السلع أمام المواطنين، وكذلك توفير فرص عمل للشباب. 

وأضاف الوزير خلال جولته التفقدية على منافذ شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية والشركة المصرية لتجارة الجملة، أن وزارة التموين تقوم بتوفير السلع من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث تم إنشاء لجنة مشتريات مركزية تقوم بالتعاقد على شراء المنتجات بشكل جماعى وتوحيد أسعار المنتجات فى مختلف فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتى الجملة "العامة والمصرية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة