وزير التنمية المحلية هشام الشريف
وزير التنمية المحلية هشام الشريف


وزير التنمية المحلية: خطة مع وزارة البيئة لتنمية المحافظات خلال ثلاثة أشهر

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 - 02:46 م

أعلن وزير التنمية المحلية هشام الشريف، أن هناك خطة للدولة بالتنسيق مع الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد، مؤكدًا تعاونه مع المحافظات من أجل الحوكمة ونضع أساس للخطة".

 وأشار الوزير إلى أنه سيكون هناك لقاء وزاري مع المحافظين لبحث هذه الخطة الخاصة بمكافحة الفساد وتنفيذها.

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء قرر ضرورة المتابعة الشهرية بالمحافظات للمشروعات المقامة ومناقشة ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين المقبل كمحور أساسي على مائدة الاجتماع. 

وأضاف الوزير أن اجتماع المحافظين برئاسة شريف إسماعيل تطرق لمحور رياض الاطفال مع وزير التربية والتعليم، نظرا لأهمية النشء منذ الصغر، منوها إلى ان الاجتماع ناقش ايضا موضوع النظافة والمخلفات وإمكانية تحويل هذه المنظومة الى صناعة عبر مخطط قوي يعد وخطط فرعية للمحافظات وما يشمل ذلك لواقع النظافة والمخلفات والعمال وأماكن تجميع المخلفات وإمكانية تدويرها ثم إعداد خطة بالتنسيق مع وزارة البيئة تتم خلال ثلاثة أشهر وعرضها علي المجتمع وذلك في إطار خطط الإسراع بالتنمية في المحافظات، وذلك في إطار التوجه الي اللامركزية بالمحافظات ضمن خطة الدولة 2017 - 2018، واأيضا الخطة المستقبلية 2020 - 2030 . 

ومن جانبها قالت  المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة إنها منذ تولت المسئولية تم رصد حوالي 527 حالة تسيب وقصور منهم 200 قضية تم إحالتها للنيابة الإدارية و40 حالة أحيلت إلى النيابة العامة بشأن عمليات التعدي علي أراضي الدولة وصدور تصاريح إقامة منشأت بدون ترخيص إضافة 240 حالة غياب بدون إذن .   

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة