رئيس المفوضية الأوروبية: أوراق موقف بريطانيا للخروج من الاتحاد غير مرضية

أ ش أ

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 - 04:05 م

 
وصف رئيس المفوضية الأوروبية جون-كلود يونكر أوراق الموقف التي أصدرتها الحكومة البريطانية لتحديد موقفها تجاه الشئون المختلفة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بركسيت بأنها "غير مرضية".
ونقلت صحيفة »الاندبندنت« البريطانية عن يونكر - خلال مؤتمر لسفراء الاتحاد الأوروبي - قوله إنه مازال هناك عدد "هائل" من المسائل التي يُنتظر تسويتها في المفاوضات التي بدأت مجددًا الأسبوع الحالي.
وجاءت تصريحات يونكر في أعقاب انتقاد كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشال بارنييه، غموض بريطانيا خلال المفاوضات أمس الاثنين.
وذكرت الإندبندنت أن الحكومة البريطانية أنهت فترة الركود السياسي في شهر أغسطس بنشر سلسلة أوراق عن موقف بريطانيا من خروجها من الاتحاد الأوروبي لتوضح موقف الجانب البريطاني حول مسائل مثل حدود أيرلندا الشمالية، وكيفية تفعيل اللوائح التنظيمية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وأضافت الصحيفة أن هذه الأوراق التي تم انتقادها لاحتوائها على ثغرات في قضايا مثل ما يطلق عليه "قانون انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي"، أعقبت سلسلة من أوراق مماثلة من الاتحاد الأوروبي التي عرضت موقف الاتحاد.
إلا أن يونكر ذكر في كلمته خلال مؤتمر السفراء أنه قرأ بإمعان كافة الأوراق التي أصدرتها حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ولم يجد أيا من تلك الأوراق مُرضٍيا.
وفي السياق ذاته، أشار يونكر إلى أنه ما زال هناك عدد هائل من المسائل التي لم يتم تسويتها بعد، ليس فقط فيما يتعلق بالأزمة الحدودية مع أيرلندا، بل أيضًا فيما يتعلق بوضع المواطنين الأوروبيين في بريطانيا والمواطنين البريطانيين الذين يعيشون في أوروبا.
وأكد يونكر أنه لن يبدأ أي مفاوضات بخصوص العلاقات الجديدة خاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية الجديدة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي قبل الإجابة عن كل تساؤلاته.


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة