الصحفية ميادة أشرف
الصحفية ميادة أشرف


المحكمة تواصل سماع الشهود في قضية«مقتل ميادة أشرف»

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 - 04:07 م

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 48 متهمًا بينهم 36 محبوًسا من لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان  الإرهابي في قضية " أحداث عين شمس " والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والمواطنة ماري جورج والطفل شريف عبد الرءوف.

قال الشاهد الثاني، بإنه كان موجود أمام إحدى الكافيتريات بالمنطقة وشاهد المظاهرات خارجه من مسجد القدس ولم يتصدى لهم أحد من الأهالي أو الشرطة وكان الناس واقفين بالبلوكات يرفضون تلك المسيرة وبعدها قام أشخاص من داخل المسيرة بضرب النار عشوائيا.

وأضاف الشاهد ردًا على سؤال المستشار محمد شيرين فهمي بأن الشرطة لم تعترض المسيرة في بدايتها ولكن لما أصيبت المجني عليها ميادة أشرف حيث أخذت طلقة من اتجاه المسيرة في رقبتها، جاءت ردا على احتجاج الأهالي عليهم وقيام الأهالي بالسب والقذف في أشخاصهم كان رد فعلهم إطلاق الأعيرة النارية عشوائيا مما تسبب في إصابة المجني عليها. 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس الهيئة وعضوية المستشارين رأفت زكى محمود ومختار صابر العشماوي وحضور ممثل النيابة بأمانة سر حمدي الشناوي وأشرف شاكر.

كانت النيابة العامة، قد أسندت للمتهمين تهم تولي قيادة جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة والقتل والعمد والشروع في تجمهر بمنطقة عين شمس وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين والإعلاميين الرافضين لتجمهرهم وقوات الشرطة.

حيث أطلق المتهمين عيارا ناريا صوب الصحفية أثناء قيامها بتصوير أفعالهم الإجرامية فأصابتها في رأسها مما أدي إلى مصرعها،  كما أطلق متهم آخر عيارا ناريا صوب المواطنين  فأصاب الطفل شريف عبد الرءوف في رأسه مما أودى بحياته، وأحاط بعض المتهمين بسيارة المواطنة ماري سامح جورج متكالبين عليها ثم أطلق أحدهم عيارا ناريا أصاب المجني عليها  فأرداها قتيلة وأضرموا النيران في سيارتها عقب ذلك فضلا عن شروعهم في قتل مواطنين آخرين .







الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة