منح دراسية كورية للمتفوقين بجامعة أسوان

مصطفي وحيش الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 - 04:29 م
التقى سفير كوريا الجنوبية سونج يونج والوفد المرافق، الثلاثاء 29 أغسطس، رئيس جامعة أسوان، د.أحمد غلاب محمد؛ لبحث سبل التعاون المثمر بين جامعة أسوان والسفارة الكورية بالقاهرة.
وأكد د.غلاب أن العلاقة قوية ومستمرة من خلال تدريس اللغة الكورية  بكلية الألسن بجامعة أسوان والعمل على دعم العلاقات الثنائية بين جامعة أسوان والجامعات الكورية
.
وأشار رئيس الجامعة علي أهمية اللقاء من حيث فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات متعددة منها المجال التقنية وخاصة الكليات العلمية التي تولي اهتماما بهذا التخصص وعلي سبيل المثال منها كلية الهندسة وكلية هندسة الطاقة وكلية تكنولوجيا المصايد والأسماك.

وبحث الطرفان توفير أعضاء هيئة التدريس للغة الكورية بالقسم على أن يجيد المحاضر  اللغتين اللغة العربية واللغة الكورية لتحقيق التواصل مع الطلاب.

 وأوضح رئيس الجامعة إنه من خلال المحلق الثقافي الكوري  سيتم الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس كوريين ويجدون اللغة العربية وذلك لتبادل الخبرات ودعم قسم اللغة الكورية بكلية الألسن وأضاف السفير الكوري أن الشركات الكورية التي تعمل داخل مصر وخارجها تسعي للالتحاق خريجي قسم اللغة الكورية بجامعة أسوان بسوق العمل الكوري وان الشركات الكورية تسعين بالعمالة المصرية وما يقرب بـ20 ألف مصري حاليا في مختلف التخصصات.

وأكد السفير الكوري انه سيتم الإعلان عن مسابقة سنوية يتم من خلالها اختيار المتميزين ومنحهم منح دراسية لطلاب جامعة أسوان بعدد 2بكالوريوس و2ماجستر، وأن الجامعات الكورية بها ما يقرب من حوالي 6ملايين طالب أمريكي يدرسون بالجامعات الكورية. 

وعبر السفير الكوري عن سعادته بهذا اللقاء وحسن الاستقبال من رئيس جامعة أسوان وعن موقع محافظة أسوان السياحي وتعد حلقة الوصل بين مصر ودول أفريقيا.

كما حضر اللقاء الدكتور فريد عبد الظاهر المنسق العام للجامعة لدي السفارات الأجنبية والدكتورة إحسان عبد القدوس عميد كلية الألسن بجامعة أسوان.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة