"ساو باولو للكتاب 2018"
"ساو باولو للكتاب 2018"


"الشارقة للكتاب" تفتح أسواق المنطقة أمام الناشرين البرازيليين

علاء عبدالهادي

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 - 04:39 م

عقدت هيئة الشارقة للكتاب، في مدينة ساو باولو بالبرازيل، اجتماعاً مع غرفة البرازيل للكتاب، استهدف تعزيز التعاون بين الطرفين، ومناقشة سبل تطوير العمل المشترك، وتشجيع المبادرات الداعمة للتبادل الثقافي والمعرفي بين الجانبين.


يأتي الاجتماع في وقت تسعى إمارة الشارقة إلى استقطاب الناشرين البرازيليين إلى دخول أسواق المنطقة من خلال "مدينة الشارقة للنشر"، التي تفتح أبوابها قبل نهاية العام الجاري، بوصفها جسراً ثقافياً معرفياً يربط الوطن العربي بالعالم.


وناقش وفد الهيئة، خلال الاجتماع، التحضيرات الجارية لمشاركة الشارقة بصفتها "ضيف شرف"، في معرض ساو باولو للكتاب 2018 - أحد أكبر معارض الكتاب في أمريكا اللاتينية- والذي يقام في البرازيل خلال الفترة 3 – 12 أغسطس 2018، بمشاركة عارضين من مختلف دول العالم.


حضر الاجتماع عن الشارقة، كل من أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وروان الدباس، مديرة العلاقات الدولية في جمعية الناشرين الإماراتيين، فيما حضره عن الجانب البرازيلي، كل من كارين بانزا، رئيس الشؤون الدولية في غرفة البرازيل للكتاب، ولويس مينيزيس، مدير الشؤون الدولية في غرفة البرازيل للكتاب، وعدد من الإداريين في الغرفة.


والتقى العامري على هامش زيارة الهيئة للبرازيل مجموعة من الناشرين البرازيليين المهتمين بأسواق منطقة الشرق الأوسط، حيث قدّم عرضاً تفصيلاً عن الإمارة، وما توفره من مرافق حيويّة لدعم الناشرين، لاسيما مدينة الشارقة للنشر، التي تتيح العديد من التسهيلات المهنية والاستثمارية للعاملين في قطاعات النشر والثقافة.


كما التقى العامري خلال الزيارة عدد من المسؤولين البرازيلين كان أبرزهم برونو كوفاس، نائب عمدة مدينة ساو باولو الذي رحب باختيار إمارة الشارقة ضيف شرف معرض ساو باولو للكتاب 2018 ، مؤكداً أن هذا الاختيار سيدعم تعزيز العلاقات المشتركة بين البرازيل والإمارات وفرصة هامة لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين؛ وناقش الطرفين المقترحات المقدمة لإبراز مشاركو الشارقة على أوسع نطاق العام القادم.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة