الحكومة تنفي إضراب سائقي قطارات هيئة السكك الحديدية قبل إجازة العيد

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 - 04:13 م

أثير في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن إضراب سائقي قطارات هيئة السكك الحديدية قبل أجازه عيد الأضحى. وقام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة النقل، التي نفت صحة تلك الأنباء تماما.
وأكدت وزارة النقل، أن ما نشر عار تماماً من الصحة، وأن حركة مسيرة القطارات تعمل بصورة طبيعية، باستثناء بعض التأخيرات نتيجة عدم قيام أي قطار، قبل التأكد من إجراءات السلامة به حرصاً على أمن وسلامة مسيرة القطارات.
و وأوضحت الوزارة أنه تم تشغيل حوالي 2750 قطار منهم 1050 قطار بالوجه القبلي و 1700 قطار بالوجه البحري خلال الفترة من12 أغسطس وحتى 25 أغسطس الحالي، مضيفةً أن الفترة الأخيرة شهدت التزام واضح من سائقي القطارات بمواعيد التشغيل والرحلات المختلفة على كافة الخطوط، مضيفة أن حدوث بعض التأخيرات على أرصفة القطارات ترجع إلى الرقابة المشددة على حركة القطارات والتأكد من بيانات أجهزة الأمان ومدى التحكم بالجرارات قبل خروج القطارات للحركة حفاظاً على أمن وسلامة جمهور المسافرين من الركاب.
وناشدت الوزارة، كافة وسائل الإعلام والمواطنين تحري الدقة  والموضوعية  قبل كتابة ونشر أي خبر عن مرفق السكك الحديدية والرجوع إلى الجهات المختصة داخل الوزارة للحصول على المعلومة الصحيحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة