وزير الخارجية الأمريكي يعتزم إلغاء مناصب "المبعوث الخاص"

أ ش أ

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 - 10:06 م





بعث وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، برسالة إلى الكونجرس أبلغه خلالها اعتزامه إلغاء أغلب مناصب التي تعمل تحت اسم "المبعوث الخاص" للولايات المتحدة وتحويل مسئولياتها إلى وزارة الخارجية الأمريكية.
وذكر راديو "صوت أمريكا"، في نشرته الليلة باللغة الإنجليزية، أن تيلرسون أوضح، في رسالته، أن الخارجية الأمريكية بمقدورها القيام بمهامها بشكل أفضل من خلال إدماج بعض الوظائف وأن نظام العمل الراهن يضعف من فعالية الحكومة الأمريكية، وذلك من خلال خلق مراكز سلطة متعددة تقوم بذات العمل، فضلا عن تزايد عدد شاغلي منصب المبعوث أو الممثل الخاص على مدى الأعوام الماضية.
وأشار تيلرسون إلى وجود نحو 70 منصب باسم "مبعوث أو ممثل خاص" داخل الخارجية الأمريكية، على الرغم من أن بعض هذه المناصب خلقت لمواجهة قضية تم التوصل إلى حلول لها بالفعل.
وأوضح الراديو إلى أنه من المنتظر أن يشمل التغيير 55 في المائة من شاغلي منصب المبعوث الخاص، وذلك من خلال إلغاء 9 منها تشمل مناصب المبعوث الخاص إلى باكستان وأفغانستان والمبعوث الخاص بشأن حقوق المعوقين والمبعوث الخاص بشأن إغلاق مركز الاعتقال في جوانتانامو، مع الإبقاء على منصب المبعوث الخاص للحريات الدينية والمبعوث الخاص بشأن مناهضة السامية ومناصب أخرى.
تجدر الإشارة إلى أن عدد العاملين في الوقت الرهن بوزارة الخارجية الأمريكية يقدر بنحو 75 ألف شخص.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة