«حرحور»: حريصون على حل مشاكل المواطنين بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 - 10:25 م

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، على أنه حريص على حل مشاكل المواطنين في مختلف القطاعات بالمحافظة.

وشدد المحافظ على تقديره لجهود أبناء المحافظة والتضحيات الكبيرة التي يقدموها في ظل الظروف الأمنية التي تواجهها المحافظة بسبب الحرب على الإرهاب، وما يتحملونه من خسائر في الأرواح والأملاك نتيجة لذلك.

وأضاف المحافظ في لقائه مع عدد من مواطني الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء، أنه تم بذل جهود كبيرة من أجل حل مشكلة انقطاع الكهرباء والمياه وغيرها من المشكلات في مختلف مناطق المحافظة خاصة الشيخ زويد ورفح، مؤكدا حل مشكلة انقطاع الكهرباء بفضل جهود المهندس مدير إدارة الكهرباء في الشيخ زويد ورفح، وأنه سيتم تكريمه قريبا على مستوى المحافظة.

واستمع المحافظ إلى عدد من مشاكل المواطنين والقضايا الجماهيرية، وفى مقدمتها سوء حالة الكهرباء في بعض المناطق نتيجة الأعمدة والأسلاك المتهالكة وإغلاق بعض الطرق وانخفاض عدد المقبولين في مدرسة التمريض برفح، إلى جانب قضايا التعويضات والقتل والإصابات من مجهولين، وقلة عدد المقبولين في مدرسة المياه والصرف الصحي التابعة للهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي لعدم وجود فرع للمدرسة في المحافظة، وشكوى مزارعي الزيتون الذي تم تجريفه بسبب الحرب على الإرهاب والمطالبة بصرف تعويضات مناسبة عن مزارعهم، وكذا الشكوى من عدم منح تراخيص صيد السمان في بعض المناطق بالرغم من أنه يعد مصدرا للرزق لكثير من المواطنين، وغير ذلك من المشكلات والقضايا التي تهم المواطنين.

وأكد المحافظ على توجيهاته للتضامن الاجتماعي بصرف التعويضات المناسبة إلى جانب تيسيرات كافة الإجراءات، وبخصوص الكهرباء، أشار المحافظ إلى خطط لرفع كفاءة الكهرباء في كل من العريش والشيخ زويد ورفح. وقرر تشكيل لجنة تضم المهندس عماد البلك القيادي في بيت العيلة وعضوية الحج إبراهيم عامر من الشعبيين وبعض الخبراء بالتنسيق مع الجهات المعنية لبحث كيفية تطوير ورفع كفاءة الكهرباء في الشوارع الجديدة والمتسعة بالتوازي مع شبكات المياه والصرف الصحي والتليفونات وغيرها.

وبخصوص مدرسة المياه والصرف الصحي، كلف المحافظ مجلس مدينة العريش بالتنسيق مع مديرية الإسكان في معاينة أماكن خزانات المياه لبحث مدى صلاحيتها ومناسبتها لإنشاء مدرسة للمياه والصرف الصحي بها لقبول أعداد كبيرة من أبناء المحافظة في الأعوام التالية .

وعن مدارس التمريض، أكد المحافظ على تطبيق القواعد الخاصة بها وفقا لما جاء في القرار الوزاري مع التيسير لأبناء بعض المناطق، وأنه يتم التعامل معها مركزيا بحث تكون الشيخ زويد ورفح كوحدة واحدة تخدم القطاع ، ونفس الوضع بالنسبة لقطاع وسط سيناء في الحسنة ونخل، وهو ما يتم مع قطاعي العريش وبئر العبد .

وحول تصاريح صيد السمان، أكد المحافظ تطبيق الاشتراطات والقواعد المعمول بها خلال الأعوام الماضية، وأن منع الصيد في بعض المناطق بسبب محاذير وإجراءات أمنية تخص الأمن القومي ويجب الحفاظ عليها، وقد أبدى المحافظ استعداده لبحث أي مشكلة أو مطلب جماهيري، وإيجاد الحل المناسب بالمشاركة الشعبية مع الجهاز التنفيذي.

ومن جانبه، أكد رحمي بكير عضو مجلس النواب على تفاعل المحافظ مع أي مطلب جماهيري وسعيه إلى إيجاد حلول للمشاكل الجماهيرية، مشيرا إلى دوره الفاعل في قبول نحو 20 طالبا من أبناء المحافظة في مدرسة المياه والصرف الصحي في شبرا لحين إقامة فرع للمدرسة في المحافظة أو في منطقة القناة وسيناء.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة