وزير الصناعة خلال لقائه مع شركة منترا للصناعة والتجارة وشركة سوق أمازون مصر
وزير الصناعة خلال لقائه مع شركة منترا للصناعة والتجارة وشركة سوق أمازون مصر


قابيل: إنشاء مصنع لإنتاج الأحذية الرياضية باستثمارات 50 مليون دولار

وائل المزيكي

السبت، 02 سبتمبر 2017 - 10:15 ص

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن شركة مصرية تعتزم إنشاء مصنع جديد بمدينة العاشر من رمضان لإنتاج الأحذية الرياضية باستثمارات مبدئية تبلغ 50 مليون دولار على مساحة 200 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن الشركة ستبدأ خلال الفترة القريبة المقبلة في عمليات الإنشاء والتعاقد على ماكينات الإنتاج على أن يبدأ الإنتاج منتصف العام المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع عزيز قسيس رئيس مجلس إدارة شركة منترا للصناعة والتجارة وهاني قسيس العضو المنتدب للشركة وبحضور عمر الساهي مدير عام شركة سوق- أمازون مصر حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصري وتوجهاتها التوسعية وكذا المشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة إنشاءها بالسوق المصري. 

وقال الوزير، إن هذا المشروع الجديد سيوجه معظم إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلى من الأحذية الرياضية خاصة وان حجم الإنتاج الحالي لا يتعدى 15% من إجمالي احتياجات السوق المحلى ويتم استيراد 85% من الخارج، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يحقق مستهدفات استراتيجية الوزارة الرامية إلى إحلال المنتجات المحلية بدلا من مثيلتها المستوردة.

وأشار قابيل، إلى أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم والمساندة اللازمة للمستثمرين في المجال الصناعي لتشجيعهم على إقامة مشروعات جديدة سواء من خلال إتاحة الأراضي أو تقديم خدمات الدعم الفني واللوجستى ، لافتا إلى استعداد الوزارة لتلبية احتياجات الشركة من الأراضي خاصة وأن الشركة تستهدف إنشاء عدد من المراكز اللوجستية لتوزيع منتجاتها في مختلف أنحاء الجمهورية.

ومن جانبه أوضح هاني قسيس ، إن الشركة تعمل حاليا على تعزيز عمليات التكامل الصناعي لتوفير احتياجات السوق المحلى من الأدوات المكتبية و الأدوات المنزلية المعدنية والبلاستيكية مشيراً إلى أن الشركة تركز على صناعات إحلال الواردات بالسوق المحلى والتصدير لعدد كبير من الأسواق العالمية .

وأضاف قسيس، أن الشركة تقوم حاليا بفتح قنوات للتعاون مع شركة سوق- أمازون للتسويق الالكتروني بهدف تسهيل وصول منتجات الشركة لكافة محافظات الجمهورية ومختلف الأسواق العالمية مشيراً إلى أن الشركة ستتيح ما يزيد عن 600 منتج على المواقع الالكترونية لشركة سوق – أمازون.

وأشار عمر الساهي ، إلى أن الشركة تعمل حاليا على تفعيل قنوات التواصل مع كافة محافظات الجمهورية ومن خلال المواقع الالكترونية للشركة و 16 مخزن للتوزيع تغطى كافة المحافظات لافتاً إلى أن الشركة لديها شبكة للتواصل الفعال مع كافة المستهلكين وتعمل كأداة ترويجية وتسويقية تربط المنتج بالمستهلك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة