تزايد الإقبال على الحدائق والمتنزهات بالقناطر خلال العيد
تزايد الإقبال على الحدائق والمتنزهات بالقناطر خلال العيد


حدائق القناطر كاملة العدد.. والرحلات النيلية تسجل رقما قياسيا

أحمد عبدالكريم

السبت، 02 سبتمبر 2017 - 12:37 م

تزايدت نسبة الإقبال على الخروج للمتنزهات والحدائق والنوادي بمحافظة القليوبية، للاحتفال بثاني أيام العيد، حيث اكتظت النوادي والحدائق والمتنزهات ومدن الملاهي بالزوار للاحتفال بالعيد عقب انتهاء الأسر والعائلات من عمليات ذبح الأضاحي وتوزيعها في أول أيام العيد.
وسجلت الرحلات النيلية في القناطر رقما قياسيا نتيجة إقبال الشباب من الجنسين عليها للاستمتاع بمياه النيل الصافية ثم التنزة في حدائق القناطر والعودة للقاهرة.
واستغل أصحاب اللنشات الصغيرة الإقبال ورفعوا ثمن الرحلة للضعف، كما ازدحمت الشوارع المؤدية لحدائق القناطر نتيجة الإقبال على الدراجات والموتوسيكلات وركوب الخيل وهو ما أعطى شعورا بالازدحام.
وتوافدت آلاف الأسر والعائلات من ناحيتي الجيزة والمنوفية والقرى المجاورة بالقناطر وافترشوا المسطحات الخضراء حتى تحولت منطقة الشلالات لبلاج مفتوح ولم تسجل الأجهزة وغرف العمليات ما يعكر صفو الزائرين.
وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها لمواجهة حالات التحرش وسط الحدائق، حيث تم ضبط 23 حالة تحرش من خلال هذه الحملات.
من جانبه تابع اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، غرفة العمليات المشكلة بالقناطر، وتفقد المحاسب رجب عبد الرازق رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، مستشفى القناطر الخيرية للوقوف على مدى استعدادات المستشفى لاستقبال أي حالات طارئة خلال احتفالات العيد.
وأكد اللواء محمد درويش مدير الإدارة العامة  لمرور القليوبية،  نجاح الخطة المرورية الموضوعة في توفير السيولة المرورية المطلوبة للزوار في أيام العيد برغم أعداد الزوار الكبيرة، مشيراً إلى أنه تم حظر دخول النقل بكل أنواعه للمدينة كما تم تخصيص جميع الكباري على مداخل القناطر للمشاة فقط.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة