العين السخنة
العين السخنة


السخنة تواصل استقبال المصطافين.. و85% نسبة الإشغال بالفنادق

حسام صالح

السبت، 02 سبتمبر 2017 - 04:21 م

توافدت مئات الأسر من مختلف المحافظات على القرى والمنتجعات السياحية بالسخنة، مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وحققت نسبة إشغال وصلت إلى 85 % بحسب مصادر بمكتب السياحة.  
وقال محمد جودة مدير عام السياحة في السويس، إن أول أيام العيد شهد إقبالا ضعيفا، وهو أمر معتاد في أول أيام عيد الأضحى المبارك لانشغال المواطنين بذبح الأضحية وتبادل الزيارات العائلية. 
وأشار إلى أن القرى السياحية والفنادق تنافست في توفير برامج احتفالية، متنوعة للنزلاء، ما بين حفلات ليلية تتضمن عروض فنية واستعراض التنورة، وفقرات فنية مثل عروض فرقة الفنون الشعبية التي تطرب آذان الحاضرين على أنغام السمسمية. 
وأوضح أن الفنادق والقرى السياحية لم ترفع أسعارها الحجوزات في هذا العيد، على خلاف المتبع باعتبار أن العيد موسم، لكنها أبقت على الأسعار القديمة التي أعلنتها بعد الزيادة الأخيرة لأسعار المحروقات. 
وأكد أن الهدف من ذلك تعويض نسبة الإقبال في شهري يوليو وأغسطس، والتي تعتبر أقل من العام الماضي بنسبة تتراوح بين 6 إلى 12 % بين القرى والفنادق. 
وأضاف أن الأمل معقود على ثالث أيام العيد، وبقية أيام الأسبوع، حيث تنظم غدا أحدي القرى حفل غنائي للمطرب محمد حماقي، ومن المعتاد في أيام الحفلات أن يتوافد المصطافين صباح يوم الحفلة على القرى والفنادق لقضاء اليوم، ويتوجهوا قل موعدها بساعة إلى موعد الحفل. 
وأوضح أن الأسبوع الجاري يعتبر هو الفرصة الأخيرة في موسم الصيف لتحقيق نسبة إشغال مرتفعة تعوض ركود الموسم. 
وتراوحت أسعار الغرف الفندقية بين 1000 جنيه، وحتى 1500 جنيه، فالفنادق المصنفة 3 نجوم، توفر الغرفة المزدوجة بسعر 1000 جنيه، والثلاثية 1200 جنيه، مع تقديم وجبة فطار وعشاء. 
وأضاف المصدر أن أسعار الغرف في الفنادق 4 نجوم بلغت 1200 جنيه للغرفة المزدوجة، و1500 جنيه للغرفة الثلاثية، مع حصول النزيل على وجبتي إفطار وعشاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة