عامل مزلقان المنيا: طبقت لائحة السكة الحديد ووضعت كبسولتين على الشريط

وفاء صلاح

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 - 09:36 م

أكد إسماعيل سيد إسماعيل محمد 40 سنه عامل المزلقان بمحطة قلوصنا، قمت بتطبيق لائحة السكة الحديد ووضعت كبسولتين على الشريط، ورفعت العلم الأحمر على بعد 450 متر، بحيث أنبه سائق القطار القادم بوجود خطر أمامه، وعند مرور القطار على الكبسولتين انفجرتا فقام سائق القطار بتهدئة السرعة ولكنه لم يتمكن من التوقف فحدث التصادم.

وأضاف عامل المزلقان، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الحادث لم يسفر عن وقوع مصابين، سواء بالقطار أو السيارة، مشيرًا أنه منع كارثة كبيره، بعد تنفيذ تعليمات الوقاية الموجودة بلائحة السكة الحديدـ ولولا ذلك لكانت أزهقت أرواح.

وأضاف تعليقًا على حادث تصادم قطار مكيف بسيارة نقل محمله بالرمال أمام مركز سمالوط في شمال المنيا، أنه فوجئ باتصال تليفوني من ملاحظ بلوك مركز مطاي يخبره بوجود سيارة نقل محمله بالرمال تقف على شريط السكة الحديد بالمزلقان بعد تعطلها فـغلق التليفون وأسرع ليشاهد السيارة المعطلة في الوقت الذي تصادف فيه قدوم القطار رقم 2006 vip  قادم من القاهرة في طريقه إلي أسوان. 

وأشار إسماعيل، أن كل ما يريده هو التقدير ومقابلة وزير النقل، موضحَا أن الهيئة العامة بالسكة الحديد بالقاهرة، قامت باستدعائه للحضور، وأنه متزوج ويعول 4 أولاد أكبرهم بالصف الثاني الإعدادي والأخر بالصف الخامس الابتدائي وثالث في الحضانة، والصغير رضيع عمره عامين، مشيرًا إلى أنه تواجد في نيابة سمالوط للتحقيق معه في الحادث من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا.

وكان  فريق من النيابة العامة بإشراف تامر المرشدي رئيس نيابة مركز سمالوط، وأحمد مختار وكيل النيابة، والمستشار أسامة عبد المنعم المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، قد عاين موقع الحادث، وقررت النيابة استدعاء سائق السيارة النقل وخفير المزلقان ويدعي إسماعيل سيد إسماعيل، وسائق القطار لسماع أقوالهم حول ظروف وملابسات الحادث.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة