أرشيفية
أرشيفية


طوارئ بميناء سفاجا لاستقبال 27500 راكب من عمالة الحجاج

حسام صالح

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 - 11:27 ص

أعلن اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا استعدادا لعودة 27 ألف و500 راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن خمس عبارات وهي عمان، والقاهرة، ومحبة، وأمانة، ومسرة.
 
وقال اللواء هشام أبو سنه في تصريح صحفي، إن العبارات الخمس ستقطع رحلات مكوكية بواقع رحلتين يوميا لكل عبارة، ولفت إلى أن د.هشام عرفات وزير النقل وجه بتوفير كافة التسهيلات وتيسير اجراءات الركاب بالتنسيق مع الجهات العاملة بالميناء لسرعة انهاء الإجراءات.
 
وفى السياق أوضح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة الموانئ، أن إدارة الجوازات بالميناء زودت عدد الضباط لسرعة انهاء الإجراءات، فور وصول الركاب للصالات.
 
وأضاف ملاك يوسف، أن قوات شرطة كثفت خدماتها بصالات الوصول لسرعة انهاء اجراءات التفتيش والجمارك دفعة واحدة لاختصار الوقت مع تشديد اجراءات التفتيش والكشف عن المفرقعات، وزيادة اعداد حمالين الامتعة لخدمة الركاب.
 
وزودت الهيئة عدد العاملين لإرشاد الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن في إنهاء اجراءات وصولهم وتجهيز صالة كبار الزوار لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الركاب مع زيادة اتوبيسات نقل الركاب بالميناء.
 
وفي السياق تتولى لجنة من التفتيش البحري المرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب وفي حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة