شريف عامر
شريف عامر


أسرار "حروب المخابرات" في كتاب جديد لـ " شريف عارف "

أسماء البكري

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 - 02:12 م


يستعد الكاتب الصحفي شريف عارف لتوقيع عقد نشر وتوزيع كتابه الجديد ، المتوقع أن يصدر فى مطلع أكتوبر المقبل، احتفالاً بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال "عارف" إن الكتاب سيتناول عدداً من العمليات الهامة للمخابرات المصرية خلال سنوات الإعداد لحرب أكتوبر المجيدة ، والتي سيكشف عنها ويعلق عليها عدد من قادة القوات المسلحة السابقين.

وأوضح أن الكتاب الجديد الذي سيكشف عن أسمه عقب توقيع العقد مع واحدة من دور النشر الكبرى – سيتطرق الى الأجواء النفسية التي جرت فيها "حروب المخابرات" مع اسرائيل، وكيف استطاعت المخابرات المصرية إصطياد جواسيس الموساد وإرسال "رسائل مضادة" عن الوضع على الجبهة المصرية أثناء فترة الاعداد للحرب . كما سيتطرق الكتاب إلى عمليات صدرت بأوامر مباشرة من الرئيس السادات أثناء سير المعارك ، ومنها عملية إغتيال وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق " موشيه ديان " أثناء تواجده بين قواته فى " الثغرة" ، والتي لم تحقق هدفها.

يذكر أن الكاتب الصحفي شريف عارف قد صدرت له سبعة مؤلفات، تنوعت بين السياسية والوثائقية كان آخرها " ..عن العشق والثورة" فى صيف العام الماضى. كما حصل على عدد كبير من جوائز العمل الصحفى.



 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة