اليوم.. السعودية تسعى لاستثمار هدية تايلاند وأستراليا في مواجهة اليابان

ياسر عبدالعزيز

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 - 04:19 م

تسعى السعودية فى مواجهتها مع اليابان اليوم لاستثمار هدية فوز استراليا الضعيف على تايلاند 2 / 1 ويكفي السعودية الفوز فقط بأى نتيجة لبلوغ حلم المونديال .
وعلى الرغم من ضعف إمكانيات المنتخب التايلاندي إلا أنه حقق مفاجأة في اللقاء الذي جمعه مع أستراليا ظهر اليوم الثلاثاء بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم وذلك بعدما خسر فقط بهدف مقابل هدفين.
وعلى الرغم من تحكم أستراليا بمجريات اللقاء واضاعة الكثير من الفرص إلا أنه أحرز الهدف الأول فى الدقيقة 69 عن طريق تومي يوريتش قبل أن تحرز تايلاند التعادل فى الدقيقة 82 عن طريق بوكلاو أنان.
وكان منتخب أستراليا بحاجة للفوز باللقاء بفارق أكثر من هدف ليعزز أماله فى التأهل لكأس العالم بدون اللجوء لمباراة الملحق ، وبالفعل ضغط أكثر على تايلاند ولكنه أحرز الهدف الثاني فقط فى الدقيقة 86 عن طريق ماثيو ليكي وخرج فائزا بفارق هدف 2 / 1.
وبهذا الفوز بفارق هدف واحد قدم استراليا وتايلاند هدية للمنتخب السعودي الذي عليه فقط الفوز على اليابان للتأهل مباشرةً لكأس العالم 2018 بروسيا.
وتمكن المنتخب الياباني من التأهل عن طريق احتلاله للمرتبة الأولى بالمجموعة الثانية، ليبقى التنافس بتلك المجموعة بين أستراليا والسعودية التي تحتاج فقط للفوز من أجل التأهل لكأس العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة