رئيس الوزراء: اكتمال عقود المحطة النووية بالضبعة وحجر الأساس قريبا

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 - 05:18 م

 
أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن عقود المحطة النووية بـ"الضبعة" اكتملت وتم مراجعتها في مجلس الدولة وتم الموافقة عليها.


وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية بمقر الحكومة أن هناك عقد واحد متبقي خاص بالوقود، منوها إلى أنه سيتم وضع حجر الأساس للمحطة قريبا.


وحول أوضاع الاحتياطي النقدي أكد رئيس الوزراء، أن هناك تحسنا في الاحتياطي النقدي الأجنبي بسبب توجه سير الاقتصاد الوطني على الطريق السليم، مشيرا إلى أن هناك زيادة في الصادرات وزيادة في ميزان المدفوعات، نتج عنها ترشيد الاستيراد، مؤكدا أنه سيتم انحسار التضخم في المرحلة القادمة .


وأشار رئيس الوزراء إلى أن وحدة الصين تجتمع بشكل دوري لمتابعة كافة الخطط والمشروعات مع الصين، لافتا إلى أن الوحدة اجتمعت قبل سفر الرئيس السيسي إلى الصين، وناقشت كافة مجالات العمل والمشروعات الجاري تنفيذها في كافة القطاعات إسكان وكهرباء ونقل .


وأوضح رئيس الوزراء إتمام عقد القطار المكهرب مع الصين والذي تم توقيعه الشهر الماضي ، بالإضافة إلى  مشروعات في مجال الصناعة والتجارة والنقل والإسكان والكهرباء وهيئة قناة السويس. 


وأعرب رئيس  الوزراء، عن أمنياته بفوز المنتخب الوطني اليوم الثلاثاء في مباراته أمام أوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة