لافروف
لافروف


لافروف: سنرفع دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية

أ ش أ

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 11:41 ص

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف تصميم بلاده على رفع دعوى قضائية ضد السلطات الأمريكية بسبب مصادرة ممتلكات دبلوماسية روسية في الولايات المتحدة، موضحا أن وزارته تتصل بخبراء معنيين بهذا الشأن. 
وقال لافروف في تصريحات صحفية، على هامش فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي بمدينة فلاديفوستوك الروسية، اليوم الأربعاء "إن الرئيس فلاديمير بوتين كلف وزارة الخارجية الروسية برفع دعوى قضائية كخطوة أولى للرد على التجاوزات الأمريكية". 
وأضاف "نود أن نعرف مدى العدالة في المحكمة الأمريكية الأكثر إنسانية في العالم". ولفت إلى أن القضاء الأمريكي يقبل "تقنيا" دعاوى من أي جهة، مشيرا إلى أنه ليس خبيرا في الموضوع ولا يعرف كم من الوقت ستستغرق عملية إعداد الدعوى. 
وذكر أن وزارته توجهت إلى عدد من الخبراء المعنيين لمعرفة طريقة تقديم مثل هذه الدعوى، مؤكدا حق بلاده في استخدام ممتلكاتها الدبلوماسية التي فرضت السلطات الأمريكية الحجز عليها. 
كان الرئيس الروسي قد أكد أمس الثلاثاء على هامش قمة "بريكس" في الصين أن التصرفات الأمريكية بحق المؤسسات الروسية الدبلوماسية تعتبر أمرا غير مسبوق، قائلا "سأكلف وزارة الخارجية الروسية برفع دعوى قضائية، وسنرى كيف يعمل النظام القضائي الأمريكي المتبجح".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة