صفوت حجازي
صفوت حجازي


حجازي بـ«اقتحام قسم العرب»: أرفض مناداتي بالمتهم.. والقاضي: سأضمن لك حقوقك

نهلة جمال- محمود كساب

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 12:14 م

أعرب المتهم صفوت حجازي، أثناء نظر أولى جلسات محاكمته بقضية اقتحام قسم العرب عن استيائه من فصله هو ومحمد بديع ومحمد البلتاجي عن المتهمين في القفص.

وعند مناداة القاضي له لسؤاله عن الاتهامات الموجهة إليه، أجاب " أنا لا أعرف الاتهامات الموجهة إلى وأرفض مناداتي بالمتهم". 

أشار صفوت، إلى أنه لم يعترف بهذه المحاكمة وأنكر الاتهامات الموجهة إليه ساخرا "هو أنا هعمل أعمال إرهابية في كل المحافظات"، ورد عليه القاضي قائلاً "أنا هضمن لك كافة حقوقك أثناء المحاكمة" .

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر في فبراير 2014، بإحالة المتهمين في القضية والتي حملت رقم 367 لسنة 2013، جنايات العرب، إلى المحاكمة الجنائية، بعد تحقيقات باشرتها النيابة العامة في القضية.

أسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية بغرض تعطيل العمل بأحكام القانون والدستور، وتدبير تجمهر مخالف للقانون، وتكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي، وحيازة مفرقعات، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة وأسلحة بيضاء بغير ترخيص، ومقاومة السلطات، والقتل العمد لـ5 أشخاص، والشروع في قتل 70 آخرين، وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وترويع المواطنين، التأثير علي رجال السلطة العامة، وسرقة الأسلحة والذخيرة من قسم شرطة العرب، نشر الفوضى والتحريض على العنف.

كانت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد السعيد، قد سبق وأصدرت في شهر أغسطس 2015 حكما بمعاقبة محمد بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، و16 آخرين، بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا حضوريًا، ومعاقبة 76 متهمًا آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد غيابيا لكل منهم، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهمًا، مما هو منسوب إليهم من اتهامات، وتم الطعن على الأحكام بمحكمة النقض وقبلت الطعون.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة