بالفيديو.. يوسف القعيد يكشف علاقة أسرة نجيب محفوظ بـ"داعش"

رضا خليل

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 11:45 م

قال عضو مجلس النواب الكاتب والأديب يوسف القعيد إن نجيب محفوظ، كان شخصا عادلا وعاديا وسلوكياته كانت من الإسلام المصري، قائلا: "بيت نجيب محفوظ زي أي بيت عادي.. والحديث عن تسرب الفكر الداعشي للأسرة كلام لا يصح ولا يجب إطلاقا".

وكشف "العقيد" خلال لقائه في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" المذاع على قناة "النهار اليوم"، الأربعاء، حقيقة انتماء أسرة الأديب الراحل نجيب محفوظ لتنظيم داعش الإرهابي وارتباطهم بأفكاره، مشيرا إلى أن أداء أسرة نجيب محفوظ لفريضة الحج أو العمرات أو ارتدائهن الحجاب والتزامهم بأداء الصلاة أمور ليست لها علاقة بارتباطهم بالفكر الداعشي على الإطلاق.

وتابع: " جميع ما قامت به أسرة الأديب الراحل سلوكيات عادية للأسرة المصرية، مشيرا إلى أن  مصلحة صك العملة هي الجهة الوحيدة المنوط بها كشف حقيقة قلادة النيل التي حصل عليها الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ.

وأشار "القعيد" إلى أن أسرة الأديب الراحل نجيب محفوظ قامت ببناء مسجد باسمه في الطريق الصحراوي أمور عادية تقوم به الأسرة المصرية عند الاستطاعة، مؤكدًا أن أسرة نجيب محفوظ لم تشعر بالاستياء من الثلاثية والخلاف حولها كان ماديا على القدر المالي لبيعها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة