مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير حسين هريدي
مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير حسين هريدي


فيديو..السفير حسين هريدي: زيارات »السيسي« مرآة عاكسة لأهمية الدور المصري

رضا خليل

الخميس، 07 سبتمبر 2017 - 11:35 ص



أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير حسين هريدي  أن  زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فيتنام تعد أول زيارة لرئيس مصر لافتا الى أنة لدينا تاريخ حافل مع فيتنام ونتذكر المواقف التي اتخذتها مصر ضد الولايات تأييدا لموقف فيتنام .


   


وأضاف "هريدي" خلال لقائة  في برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية dmc اليوم الخميس 7 سبتمبر أن مصر لها تاريخ مشرف في سياستها الخارجية وعلاقتها مع القوى الخارجية مع فيتنام .


 


وتابع :" زيارات الرئيس السيسي إلى الخارج من حيث الكثافة والتوزيع الجغرافي تدل على موقع مصر في السياسة الدولية وتشابك المصالح بين مصر والعديد من القوى الدولية، مُشيرًا إلى أن وهذه الزيارات مرآة عاكسة لأهمية الدور المصري.


 


وأوضح "هريدي" أن الحيوية التي تشهدها السياسية الخارجية المصرية خلال الثلاث سنوات الماضية  بانفتاح مصر على العالم بشكل لافت للنظر وبذل كافة الجهود لاستثمار علاقاتها التاريخية مع العديد من القوى المؤثرة في النظام الدولي لخدمة العمل الوطني في الداخل، مُشيرًا إلى أن الهدف الاساسي من كل الزيارات هي خدمة الاستراتيجية الوطنية.


 


وأشار " مساعد وزير الخارجية الأسبق" الى أن  حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قمة البريكس يعكس ثقل مصر والرؤية الصينية لدور مصر في النظام الدولي لافتا إلى أنها ثان مرة في أقل من عام الحكومة الصينية تدعو الرئيس السيسي  في تجمعات دولية تستضيفها .


 


وشدد "هريدي " على أن  قمة مجموعة العشرين مبادرة من الدولة التي تستضيف التجمع وهو ما يعكس استيعاب مصر للتغيرات الدولية التي تحدث واستيعابها وتوظيفها لصالح العامل الوطني في مصر .


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة