الدكتورأحمد الجيوشى نائب وزير التربية و التعليم للتعليم الفنى
الدكتورأحمد الجيوشى نائب وزير التربية و التعليم للتعليم الفنى


فيديو..الجيوشي: التعليم الفني سيصبح الاختيار الأول للطالب

منةالله ممدوح

الخميس، 07 سبتمبر 2017 - 01:36 م

أكد د. أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية و التعليم للتعليم الفني، أنه في سنوات المقبلة سيصبح التعليم الفني الاختيار الأول للطالب.

أوضح الجيوشي، خلال لقائه في برنامج "من ديوان الوزارة" الذي يذاع على القناة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، أن وصف التعليم الفني في مصر بسئ السمعة غير صحيح، وأن تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفنى هى مسئولية تقع على عاتق الجميع من وزارة، ومجتمع، وإعلام. 

وأشار إلى أن الوزارة قامت بالعديد من الخطوات الناجحة في مجال التعليم الفني على سبيل المثال لا الحصر تم تطبيق التجربة اليابانية في التعليم الفني، كما أنه تم تطبيق برنامج المعلمون أولًا، ولنجاح التطبيق لابد من تدريب 100 ألف مدرس على هذه الآلية الجديدة.


وفى نفس السياق، قال الجيوشى: إن مدرسة الضبعة ستعد أول مدرسة تعليم فني للطاقة النووية السلمية في مصر وفى العالم العربي، وإن معايير اختيار الطلاب لن تقل عن طلاب الكلية الحربية؛ ليحصل الخريج على فرصة عمل في محطة الضبعة النووية.


    كما أشار الجيوشى إلى أنه تمت الموافقة على أحقية طلاب مدرسة تكنولوجيا المعلومات في الشروق والإسماعيلية بالتقدم بالمعادلة حتى يتم التحاقهم بكليات الحاسبات والمعلومات، بالإضافة إلى أنه سوف يتم إنشاء الجامعة التكنولوجية أو التعليم الفني العالي الذي يستوعب نسبة أكبر من طلاب التعليم الفني، وبذلك تنتهي فكرة نسبة (10 % ) في تنسيق الجامعات، مما يتيح لطالب التعليم الفني ثلاث فرص وهى: العمل في مهنة، أو استكمال التعليم الجامعي الحكومي ، أو الالتحاق بالجامعة التكنولوجية.




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة