جانب من اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة المنيا
جانب من اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة المنيا


محافظ المنيا: 44 مدرسة جديدة تدخل الخدمة هذا العام.. و 3 مناطق لوجستية لمحاربة الغلاء

وفاء صلاح

الخميس، 07 سبتمبر 2017 - 04:07 م

شدد  اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، على رؤساء المدن والأحياء برد الشيء لأصله بعد الانتهاء من أعمال توصيل الغاز الطبيعي والصرف الصحي، مطالبا بزيادة نسبة الإنجاز  في توصيل الصرف وإتباع نظام القرض الدوار لإتمام مشروعات المياه والصرف الصحي .
وأوضح المحافظ، أن القرض الدوار كان يتم في احتساب تركيب الوصلات بالتقسيط وعندما تم عرض الفكرة بمجلس الوزراء طالب المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بتعميمها على باقي المحافظات.
وأشار المحافظ - خلال انعقاد المجلس التنفيذي للمحافظة- إلى صدور قرار بتخصيص 306 فدن بالمنطقة الصناعية لتكون مدينة نسيجية تضم مصانع لصباغة الملابس والنسيج.
وشدد المحافظ، على العمل على جذب المستثمرين للتكاتف مع أجهزة لدولة لتطوير منظومة الاستثمار بالمحافظة، مؤكدا أن القوانين والتشريعات الجديدة جعلت الوزارة تسرع في تسليم واستثمار 70 مشروعا، كما أن المستثمرين غير الجادين الذين يحصلون على أراضي لتسقيعها بالمنطقة الصناعية تم سحبها منهم  خاصة وان  لدينا أكثر من  100 مستثمر تقدموا بطلبات  لعمل لإنشاء مصانع في مجلات السياحة وصناعة الرخام، وهناك مستثمرون من أمريكا وأوروبا ودول الخليج يبحثون فرص الاستثمار بالمجالين الزراعي والصناعي في المحافظة، ومنهم من تقدم بالفعل بطلبات لإنشاء مصنع مواسير بترول وغاز.
وشدد المحافظ على رؤساء المدن بتخصيص قطع أراضي كحضانات لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتقديم دراسة من كل وحدة محلية بوضع تصور لاستغلال تلك المساحات ومصادر التمويل وكيفية إدارتها.
وقال المحافظ، إن مجلس الوزراء أصدر تكليف لوزير الداخلية بالاستعانة بالأجهزة الأمنية أثناء تنفيذ الإزالات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية وطالب بتنشيط تلك الحملات دون توقف وتقديم تقارير يومية عن نسب الإنجاز.
وكشف المحافظ أن هناك شكاوى من المنظومة الصحية  ومنها عجز الأطباء والمحاليل والسرنجات وتعطل الأجهزة الطبية  و10 مستشفيات خارج الخدمة خاصة سمالوط وملوي، مطالبا بتكثيف الحملات على جميع المستشفيات وعمل دورات تدريبية لتوعية الأطباء والممرضين حول كيفية التعامل مع المرضى وأسرهم .
ومن جانب أخر قال المحافظ انه تم مخاطبة وزير التموين للموافقة على إنشاء 3 مناطق لوجستية خاصة بنقل البضائع  والسلع الغذائية  للمساهمة في خفض الأسعار، ومن المقرر  تخصيص مساحة 20 فدان متمثلة في 3 قطع لإنشاء تلك المناطق.
 وشدد المحافظ على وكيل وزارة التموين بسرعة إصدار البطاقات التموينية الذكية، مؤكدا أن الوزارة لن توافق على فتح مخابز جديدة إلا في المدن الجديدة .
وأشار المحافظ، إلى انه مع قرب العام الدراسي الجديد ما زالت  هناك شكاوى من المدرسين بشأن عملية توزيعهم على المدارس المختلفة بنطاق المحافظة، كما أن هناك 20 % من الكتب المدرسية لم يتم تسليمها علما بأنه تم صرف المبالغ المقررة لإنهاء أعمال الصيانة ومن المقرر دخول 44 مدرسة جديدة  تضم 707 فصل الخدمة في هذا العام  وستصل عدد المدارس الجديدة إلى 81 مدرسة في العام القادم، مطالبا برؤساء المدن بالسعي لتوفير قطع أراضى أملاك دولة للتوسع في إنشاء مدارس اللغات الحكومية بمركزي ابو قرقاص ومغاغة.
ولفت المحافظ، إلى انه سيقوم بجولة على المدارس   خاصة المدرسة اليابانية وبعض المدارس لتفقد أوضاعها ومتابعة أعمال الصيانة والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي .
وهدد المحافظ بإحالة ملف إصدار التقارير الطبية الخاصة  بالدوار الحركي للمدرسين للحيلولة دون نقلهم ضمن خطة توزيع المعلمين الثانوية لسد العجز ببعض المدارس إلى الرقابة الإدارية، موجها رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم بالمحافظة بعمل حصر لجميع  التقارير الطبية  التي قدمها المعلمين بالإدارات التعليمية المختلفة وإعادة بحثها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة