ترامب - أمير الكويت
ترامب - أمير الكويت


أمير الكويت يؤكد متانة العلاقات الثنائية "المتميزة" مع الولايات المتحدة

أ ش أ

الخميس، 07 سبتمبر 2017 - 09:23 م

 أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، متانة العلاقات الثنائية "المتميزة" مع الولايات المتحدة الأمريكية، مذكرا الدور الأمريكي في تحرير دولة الكويت من العدوان العراقي عام 1990 وموقفها المشرف.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم أن الأمير أعرب للصحفيين في البيت الأبيض، عن الأمل بالخروج بنتائج إيجابية خلال المباحثات الثنائية التي ستعقد مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة دونالد ترامب.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قام ظهر، اليوم، بزيارة الرئيس الأمريكي والوفد الرسمي المرافق له وذلك في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن.

وقد قام الأمير بالتوقيع على سجل الشرف، ثم قام الرئيس الأمريكي بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي الكويتي المرافق له،بعدها توجه أمير الكويت والرئيس الأمريكي بالتوجه إلى المكتب البيضاوي حيث عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين.

وقد تناولت المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين وسبل تنميتها وتعزيز أطر التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات.

كما تطرقت المباحثات إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، لاسيما منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الاوسط وتبادل وجهات النظر بشأنها والتأكيد على ضرورة نبذ الخلافات وتوحيد الصف ولم الشمل ودعم الجهود الدولية الساعية لمكافحة الإرهاب.

من جانبه ، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة وحلفاءها تعمل على وقف الدعم الذي يُقدم للمجموعات الإرهابية والتنظيمات المتطرفة. 

وشدد ترامب - خلال مؤتمر صحفي مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم- على ضرورة العمل على وقف كافة الدعم للتنظيمات الإرهابية، مضيفًا: "لا يمكن للإرهابيين أن ينتصروا علينا لأن قواتنا العسكرية باتت أكثر قوة، وإن قوة التطرف والدمار لا يمكنها أن تضاهي قوة الازدهار والسلام". 

وتابع الرئيس الأمريكي أن إدارته ستعمل على تسهيل صفقة بيع طائرات مقاتلة أمريكية إلى الكويت، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الكويت تسلمت هذا العام عشرة طائرات من طراز "بوينج".

وأعرب عن أمله في أن تعود العلاقات الطبيعية بين دول الخليج، مشيدًا في الوقت ذاته بدور الأمير الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في وساطته لمحاولة إزالة الخلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي. 

وثمّن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العلاقات الأمريكية الكويتية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن البلدين نفذا عدة مشاريع تخص أمنهما المشترك، معربا عن شكره لما ساهمت به الكويت في تحقيق الاستقرار الإقليمي، وفي المناحي الإنسانية، وفي حربها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي. 











الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة