صورة موضوعية
صورة موضوعية


6 أطعمة تعالج الاكتئاب

إيمان طعيمه

الخميس، 07 سبتمبر 2017 - 09:42 م

تعاني كثير من السيدات من الاكتئاب بسبب عوامل عديدة منها الحمل والولادة أو نقص بعض فيتامينات الجسم أو إتباع تظام غذائي معين، وللأسف خيارات العلاج من الاكتئاب غير مجدية فضلا عن الآثار السلبية التي تسببها.

وقدم الخبراء على موقع "فوود ماترز" 5 أطعمة تساعد على التخلص من الاكتئاب بدون اللجوء إلى أي عقاقير.

1- الأسماك
تحتوي الأسماك على الأحماض الدهنية وأوميجا 3، والتي يسبب نقصها الشعور بالاكتئاب، وأثبتت الدراسات أن تناول جرام من زيوت السمك يوميا يسبب انخفاض بنسبة 50% من أعراض القلق واضطرابات النوم ومشاعر الحزن غير المبررة والأفكار الانتحارية، كما أن الأوميجا 3 يساعد على خفض الكولسترول وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

2- الأرز البني
يحتوي على فيتامين B1، B3، وحمض الفوليك، كما أنه يوفر العديد من المعادن التي يحتاج لها الجسم للعمل بشكل صحيح، فضلا عن كونه عالي الألياف التي تعمل على إبقاء الجهاز الهضمي صحي، وبالتالي يعمل على ظبط هرمونات الجسم ويحد من الشعور بالتوتر والاكتئاب.

3- الخميرة البيرة
تحتوي على فيتامينات B1، B2 ، B3. وتشكيلة واسعة من الفيتامينات والمعادن تصل إلى 16 حمض أميني و 14 معدن رئيسي للجسم، لذلك فالخميرة البيرة لا تجعلك تفكرين في الحصول على علاج للاكتئاب.

4- الشوفان
يحتوي على حمض الفوليك، حمض البانتوثنيك وفيتامينات B6 وB1 ، ويساعد الشوفان على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك فالشوفان والحبوب الكاملة خيارات ممتازة لتعزيز المخ وتجنب الاضطرابات.

5- الكرنب
يحتوي على فيتامين C وحمض الفوليك، ويحد من الإجهاد والعدوى ويحمي من أمراض القلب، فضلا عن أنواع عديدة من السرطان، وفقا لأبحاث للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان. 

6- الكاكاو الخام والمكسرات 
من الخيارات الممتازة لتعزيز وظيفة الدماغ والقضاء على الاكتئاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة