الجونة السينمائي يمنح عادل إمام جائزة الإنجاز الإبداعي

مصطفى حمدي

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 - 03:23 م

 
أعلن مهرجان الجونة السينمائى، عن تكريم النجم الكبير عادل إمام وذلك خلال دورته الأولى  المقرر انطلاقها فى الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر الحالى، حيث يمنح المهرجان جائزة الإنجاز الإبداعى للزعيم .

وجاء فى البيان الذى أصدره المهرجان بشأن هذه الجائزة
: تقديراً لمسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة ومواقفه الإنسانية
المشهودة، بالإضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز النجوم فى تاريخ السينما العربية،
اختار مهرجان الجونة السينمائى الممثل الكبير عادل إمام والملقب بـ"ملك الكوميديا" فى السينما المصرية، للاحتفاء به ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعى خلال الدورة الأولى للمهرجان، والتى تقام فى الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر.

وعن اختياره النجم عادل إمام، قال المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة: إن شعار مهرجان الجونة السينمائى هو "سينما من أجل الإنسانية"، وهدفنا هو أن نستخدم الفن السابع فى الارتقاء بالإنسانية .

وأضاف ساويرس: "عادل إمام منح السعادة للوطن لأنه من أدخل الفرحة على القلوب ورسم البسمة على الوجوه، كما لم يتردد يومًا فى الدفاع عن وطنه عندما تعرض للإرهاب، فكان علينا أن نكرمه."

وقال انتشال التميمى مدير المهرجان: "يُعد الاحتفاء بالنجم عادل إمام فى مهرجان الجونة السينمائى تتويجًا لسينما كبيرة ومؤثرة وملهمة وذات دلالات عميقة، وهو ما ينسجم تمامًا مع الخط الذى رسمه المهرجان لدى اختياره رموز السينما العربية، والتى تشكل السينما المصرية ركنها الأقوى والأوسع تأثيرًا."

وأضاف التميمى: "أعطت استجابة الفنان الكبير عادل إمام وترحيبه باستلام جائزة الإنجاز الإبداعى دفعة قوية للمهرجان وأضفت عليه مزيدًا من التوهج والحماس."

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة