السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


مكرم تشارك في افتتاح أضخم كنيسة مصرية بملبورن بأستراليا

محمود كساب

السبت، 09 سبتمبر 2017 - 11:31 ص

وصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أستراليا، السبت 9 سبتمبر لبدء زيارة رسمية تمتد عدة أيام يصحبها وفد برلماني برئاسة المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف "دعم مصر".

ويشارك في الوفد النائبتين د. ماريان عازر، ود. أنيسه حسونة، لحضور افتتاح اكبر برج وسط أهم ميادين ملبورن  للكنيسة المصرية في أستراليا، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريارك الكنيسة المرقيسة .

ومن المقرر أن تعقد مكرم عدة لقاءات بأبناء الجالية المصرية في عدة مدن استرالية، بجانب عدة لقاءات برلمانية، وأخرى مع رجال أعمال مصريين وشركائهم الاستراليين، في إطار قيامها  بحملة ترويجية للمشروعات القومية الصناعية والتجارية والاستثمارية .

تلتقي مكرم والوفد المرافق لها رئيس البرلمان الأسترالي، وكذلك رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ذاته، وسيتم التوقيع على اتفاقية بتأسيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأسترالية بمبادرة من السيناتور آن علي، المصرية الاسترالية، عضو البرلمان الاسترالي، وذلك كواحد من نتائج مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة .

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الهجرة على دعم الجاليات المصرية في الخارج، وأيضاً في إطار دعم المشروعات الاستثمارية القومية المصرية، ومد أواصر الصداقة والعلاقات بين ابناء الوطن المقيمين بالخارج والكيانات البرلمانية والشعبية من مختلف دول العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة