جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


أطلاق نظام جديد لتطوير ونمو سوق التجزئة في مصر

حسن هريدي

السبت، 09 سبتمبر 2017 - 05:32 م

 



في عالم اليوم دائما يبحث المستهلكون عن تجربة تجمع بين عملية التسوّق وتلبية الاحتياجات، في الوقت الذي تسعى فيه محال التجزئة لتقديم المساعدة بفعالية وكفاءة أثناء عملية الشراء لزيادة مبيعاتها، وكسب ولاء زبائنها، وتلعب التكنولوجيا الحديثة دورًا كبيرًا في رضاء المستهلك، إذ أنها توحد العمليات وتخلق أنواعا جديدة من التواصل مع المستهلكين.
ومن اجل ذلك اطلقت  شركة "إدراكي" ، إتاحة نظام SAP لتجارة التجزئة، في السوق المصري، أمام شركات وسلاسل التجزئة الكبيرة.
يشار إلى أن مبيعات شركة ساب sap السنوية بلغت 23.3 مليار دولار وتملك 335 ألف عميل في 190 دولة في أنحاء العالم، واشترت من عام 2012 أكثر من شركة متخصصة في الحوسبة السحابية، وفي عام 2014 أبرمت شراكة مع (IBM) لتسويق خدمات سحابية.
من جهته قال محمد عبد الحميد، المدير التنفيذي وأحد مؤسسي شركة إدراكي، أن أحدث الإحصائيات والأرقام العالمية تؤكد أن حوالي ٦٠٪ من المشروعات التي تندرج تحت مفهوم أنظمة الـ EکP لا تنجح، في حين تستطيع الاستمرار وإكمال المهام المخطط تنفيذها حوالي ٤٠٪ فقط، وهو ما يوضح قدرة إدراكي على إنجاح مشاريعها من هذا النوع.
واضاف يعتبر النظام الجديد لـ SAP هو أهم أنظمة الـ ERP و أحد المشاريع المعلوماتية، التي تم تصميمها لتنسيق كافة المعلومات وكل الأنشطة، التي تتعلق بالمؤسسة التي تستخدمه، حيث يعمل على دعم كافة العمليات الأساسية، لإتاحتها للعميل بكل سهولة، ومن أبرز هذه العمليات، التي يقوم نظام الـ SAP بدعمها إدارة الإمدادات والأعمال التنفيذية إضافة إلى الموارد البشرية والأمور المالية والعلاقات العامة أو العلاقات مع العملاء.
وتابع يسمح النظام الجديد بإنشاء قاعدة بيانية تسمح لكافة الأقسام ذات العلاقة أن تقوم بتخزين كافة الأعمال المختلفة التي تعمل عليها، بالإضافة إلى القدرة على استعادة كافة المعلومات اللازمة والمخزنة، في حين تعمل البرمجيات على أن تتيح للإدارة انتقاء واختيار كافة النماذج التي تلزمها ثم تقوم بترتيبها ثم القيام بربطها مع نماذج الموردين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة