استعدادات جامعة الإسكندرية لبدء العام الدراسى الجديد
استعدادات جامعة الإسكندرية لبدء العام الدراسى الجديد


وزير التعليم العالي يتلقى تقريرا حول استعدادات جامعة الإسكندرية للعام الدراسي

مروة فهمي

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 - 10:33 ص

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مفصلا من د.عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية حول استعداد الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد.
ولفت التقرير إلى الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمنشآت والمعامل والورش والمكتبات وقاعات الدراسة، وتوفير كل ما يلزم لخدمة العملية التعليمة من مدرجات ومعامل وأجهزة. 
وأشار التقرير إلى الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وإعلانها لضمان انتظام الدراسة منذ اليوم الأول، وتوزيع بطاقات دخول الطلاب للحرم الجامعي منعاً للتكدس الطلابي، كما تم التأكيد على جميع الكليات التي لا تطبق أقسامها العلمية نظام الساعات المعتمدة بإعداد خطة لتحديث لوائحها؛ تمهيدًا لتطبيق نظام الساعات المعتمدة بالمرحلة الجامعية الأولى.
وأضاف التقرير أن كليات الجامعة سوف تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد، وسيقوم عمداء الكليات بعقد لقاءات معهم؛ لتعريفهم بالكلية وأقسامها الأكاديمية وأنشطتها.
وأشار التقرير إلى الانتهاء من إعداد برامج الأنشطة الطلابية، بالإضافة إلى أن الجامعة سوف تنظم العديد من الندوات والمحاضرات والأنشطة والفعاليات والمبادرات تزامنًا مع بداية العام الجديد.
وفيما يتعلق باستعدادات المدينة الجامعية، أوضح التقرير، أنه تم الانتهاء من الصيانة الشاملة لكافة مباني المدن والمطاعم, وشراء احتياجات المدينة من كل التجهيزات، وسوف يبدأ التسكين اعتبارًا من الأربعاء وذلك حسب التقديرات.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة