محافظ أسوان يتابع استعدادات الاحتفال بمرور 200 عام على اكتشاف معبدي رمسيس الثاني

مصطفي وحيش

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 - 03:58 م

قام اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، بالزيارة الميدانية الخامسة لمدينة أبو سمبل السياحية للوقوف من أرض الواقع على أخر التجهيزات والاستعدادات الجارية بمختلف القطاعات للاستعداد لتنظيم احتفالية عالمية تليق بمناسبة مرور 200 عاماً على اكتشاف معبدي رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل السياحية هذا الحدث الأثري العالمي .


وقد رافق المحافظ خلال الجولة اللواء محمد أبو النصر رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بأسوان وأيضاً مساعد المحافظ للمشروعات القومية ورئيس مدينة أبو سمبل علاوة على مسئولي الجهات المعنية .


وشملت الجولة الميدانية للواء مجدي حجازي تفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية داخل مطار أبو سمبل الدولي، وأيضاً تفقد أعمال الرصف الجارية بالطريق الرئيسي بداية من المطار وحتى منطقة المعبد بطول 5  كم ، بجانب تفقد مركز شباب أبو سمبل ومحطة رفع الصرف الصحي ، وكذا إحدى محطات الوقود ومستشفى أبو سمبل الدولي.


ووجه "حجازي" بسرعة الانتهاء من جميع أعمال التطوير والتجميل والدهانات وتنسيق المواقع والتشجير داخل الشوارع الرئيسية والحدائق وحول المواقع الخدمية والمرافق العامة وذلك في موعد أقصاه الخميس القادم باستثناء التشطيبات النهائية واللمسات الأخيرة والتي ستكون في موعد أقصاه 18 سبتمبر الجاري لتكون مدينة أبو سمبل في أبهى صورها أمام ضيوفها وزائريها من مختلف دول العالم .


مؤكداً على ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية والتعاون المتكامل بينهم بروح الفريق الواحد لأن إظهار هذه المدينة السياحية بالشكل الحضاري واللائق يعتبر من أهم مكتسبات الاحتفالية حتى تكون جاهزة أيضاً لاستقبال العام السياحي المقبل .


كما أعطى مجدي حجازي توجيهاته لمدير عام المنطقة العاشرة للطرق والكباري برفع كفاءة طريق أبو سمبل - أسوان البرى ومراجعة كافة العلامات الإرشادية واللوحات الفسفورية والحواجز الخرسانية على جانبي الطريق للحد من وقوع أي حوادث مستقبلية وخاصة بعد إلغاء التفويج السياحي لتخفيف المشقة عن السائحين وزوار المدينة .


مشيراً إلى ضرورة الإسراع بإنهاء التجهيزات الخاصة بمنظومة التأمين والإطفاء داخل معبدى أبو سمبل بالتنسيق بين الآثار والحماية المدنية ، بجانب تواجد الفنادق العائمة التي تقوم برحلات نيلية ببحيرة ناصر بين أسوان وأبو سمبل السياحية وذلك لتوفير الإقامة المناسبة لضيوف المدنية .


وفى نهاية جولته الميدانية بمدينة أبو سمبل السياحية عقد محافظ أسوان اجتماعا تنسيقياً موسعاً حضره الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نائباً عن وزير الثقافة ومسئولي الجهات المختصة لمناقشة واستعراض نسب ومعدلات التنفيذ لكافة الأعمال التي تقوم بها جميع الجهات المعنية في مختلف القطاعات.


بالإضافة إلى عرض حجم الأعمال المتبقية بكل قطاع وأهم المطالب والاحتياجات المطلوبة بالتنسيق مع باقي القطاعات والجهات المختصة لدفع العمل بها والانتهاء منها في أسرع وقت .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة