البنك المركزي
البنك المركزي


مصر تستضيف أول مؤتمر للتحالف الدولي لـ«الشمول المالي» في المنطقة العربية

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 - 08:36 ص


تستضيف مدينة شرم الشيخ، المؤتمر الدولي السنوي التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي "Global Policy Forum" الذي ينظمه التحالف بالتعاون مع البنك المركزي في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر، بحضور أكثر من 800 مشارك من نحو 95 دولة لمناقشة أحدث سياسات الشمول المالي وأنشطته على مستوى العالم.

وينعقد المؤتمر تحت رعاية وبحضور عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء ومسؤولي الدولة وقيادات البنك المركزي تحت عنوان "اكتشاف سبل التنوع وتعزيز الشمول المالي".

ناقش المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في دولة عربية، أحدث سياسات الشمول المالي والأنشطة المتعلقة به على مستوى العالم.

كما يستعرض التنوع في الخبرات والثقافات للدول الأعضاء في التحالف، وكيف يؤدي هذا التنوع إلى التوصل إلى سياسات إصلاحية مبتكرة للشمول المالي تشجع على تبني هذه السياسات‎.

تبدأ فعاليات المؤتمر الأربعاء 13 سبتمبر بعقد الاجتماع السنوي للدول الأعضاء في التحالف، على أن تستمر فعاليات جلسات المؤتمر يومي 14 و15 بمشاركة مصرية وعالمية رفيعة المستوى؛ حيث تضم عددا من الوزراء المعنيين بموضوع الشمول المالي، والدكتور رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، ومحافظي البنوك المركزية الأعضاء في التحالف الدولي للشمول المالي، وأعضاء مجلس ادارة البنك المركزي المصري، وممثلي المؤسسات المالية العالمية، ورؤساء ونواب مجالس إدارة البنوك العاملة في مصر وأعضاء التحالف من نحو 95 دولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة