"الرياض": "مرتزقة الإخوان" تحكموا في القرار القطري وعطلوا مسيرة المجلس الخليجي

أ ش أ

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 - 10:42 ص

  


أكدت صحيفة الرياض السعودية، الصادرة اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، أن الممارسات القطرية اللامسئولة، أضرت بمسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بل وعطلت مسيرته.
وفي افتتاحيتها تحت عنوان "مرتزقة الإخوان" قالت الصحيفة إنه لا أحد يستطيع أن ينكر أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية كان أنجح تجمع عربي وُلد ليستمر ويحقق إنجازاً تلو آخر، ولم توجد منظمة عربية فاعلة استطاعت أن تحقق ما أنجزه المجلس على كافة الأصعدة، لكن الأزمة مع قطر أضرت كثيراً بالمجلس بل عطلت مسيرته.
أضافت الصحيفة أن قطر، التي كانت دولة فاعلة ضمن أعضاء المجلس أصبحت خنجراً في خاصرته بممارساتها اللامسئولة وتعاملها غير اللائق مع بقية دول المنظومة الخليجية.
وواصلت الصحيفة موضحة أن قطر كانت تبحث عن دور اعتقدت أنه سيحقق لها مكاسب خارج حدودها، فكان أن استخدمها "مرتزقة الإخوان" لتكون مطيتهم التي ستوصلهم إلى أهدافهم، بإيهامها أنها ستصل إلى زعامة العالم العربي وربما الإسلامي، التي هي في الأساس فكرتهم، فألبسوها رداءً ليس لها ولا يناسبها وأكبر من حجمها الحقيقي فوقعت في المحظور، في دلالة واضحة على عقم في الفكر السياسي وقصر نظر أدى إلى تخبط واضح وضوح الشمس في رابعة النهار.
وختمت الصحيفة بالقول: "مرتزقة الإخوان" استطاعوا أن يتحكموا في مفاصل القرار القطري ليس حباً في قطر وشعبها ولكن حباً في المال القطري الذي وجدوا فيه وسيلة لتحقيق أهدافهم التي ستخرجُ قطر منها خالية الوفاض.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة