هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى


هالة السعيد: القانون يشكل 25%‏ فقط من منظومة إصلاح الإدارة المحلية في مصر

أسماء البكري

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 - 12:50 م

أوضحت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، أن اللامركزية تعني تشارك التخطيط والتنظيم والإدارة، والتنمية الحقيقية تبدأ بوضع خطة مركزية تقوم المحافظات بتطبيقها بطريقة لامركزية تنافسية بما يحقق التنمية داخل كل قرية ومحافظة.
وأضافت السعيد، خلال كلمتها بالمؤتمر الأول الإدارة المحلية بين الحوكمة ومكافحة الفساد" الذي تنظمه وزارة التنمية المحلية، أن مصر في مرحلة إصلاح اقتصادي حقيقي، والتنمية الحقيقية تأتي من المحافظات أولًا، لذلك هناك حاجة ملحة لسد فجوات التنمية في المحافظات والاستفادة من التنافسية بين المحافظات والأقاليم، من أجل أن يشعر المواطن المصري بكفاءة معدلات التعليم وجودة الخدمات الصحية وفرص العمل اللائقة. 
وأكدت الوزيرة، أن قانون الإدارة المحلية، يشكل 25%‏ فقط من منظومة إصلاح الإدارة المحلية في مصر، وباقي النسبة ترتبط ببناء المؤسسات والكوادر. 
وأضافت "اللامركزية في حاجة لبنية أساسية قوية، فإذا لم توجد لدينا خطة وحكومة مركزية قوية فستتحول اللامركزية إلى فوضى"، مشيرة إلى أنه جاري البدء حاليًا في الإعداد للتنمية اللامركزية من خلال إعداد الكوادر وإصلاح الجهاز الإداري وميكنة الخدمات الحكومية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة