"البرامج الرياضية التلفزيونية لدى طلاب الجامعات المصرية" رسالة ماجستير بجامعة السادات

مي سيد

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 - 01:15 م

حصل الباحث أحمد حمدى حمزة على درجة الماجستير من كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات عن رسالته حول "البرامج الرياضية التلفزيونية في مصر والمعرفة الرياضية لدى طلاب الجامعات المصرية.

استهدفت الدراسة التعرف علي مدى تأثير البرامج الرياضية التلفزيونية علي تحصيل المعرفة الرياضية لدي طلبة الجامعات من خلال التعرف علي البرامج الرياضية التي يقدمها التلفزيون في مصر، وكذلك التعرف علي مدي خبرة وتأثير القائمين علي البرامج الرياضية التلفزيونية في مصر في تقديم المعرفة الرياضية، ومعرفة الإمكانات والأجهزة والتقنيات المتاحة في البرامج الرياضية التلفزيونية ومدي تأثيرها، التعرف علي مدي تحقيق المعرفة الرياضية لدي طلاب الجامعات المصرية. 

وأوصت الدراسة باستخدام التقنيات الحديثة للإعلام الرياضي التلفزيوني  لملاحقة التطورات العالمية، وتنظيم دورات لخريجي التربية الرياضية في مجال الاعلام الرياضي التلفزيوني لزيادة صقلهم في المجال الإعلامي للجمع ما بين التخصصية في الرياضة والإعلام الرياضي لأنها تساعد علي توصيل اكبر للمعرفة الرياضية، وكذلك الاستعانة بالخبراء الأجانب في البرامج الرياضية التلفزيونية للوقوف علي الأجهزة والتقنيات الحديثة التي توصلوا إليها في البرامج الرياضية التلفزيونية والتي تساعد علي زيادة المعرفة الرياضية لقاعد كبيرة من طلاب الجامعات المصرية. 

وفى الإطار ذاته أوصت الدراسة زيادة مساحة البرامج الرياضية النسائية خاصة البرامج الرياضية الخاصة في التخسيس والتغذية وهذا يساعد علي زيادة نسبة مشاهدة عالية لهذه البرامج من طالبات الجامعات المصرية، وانه علي الجامعة أن تقوم بوضع شاشات عرض في الكافيتريات والساحات داخل الجامعة لنقل الأحداث والمعارف الرياضية لتوعية الطلاب بأهمية ممارسة الأنشطة الطلابية.

ضمت لجنة الحكم والمناقشة ا.د محمد عبدالعظيم شميس و ا. د لبيب عبدالعزيز  و ا.د فتحى توفيق الاساتذة بكلية التربية الرياضية جامعة السادات و ا.د دينا كمال الأستاذ المساعد بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان.




 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة