جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«السويدي» يسلم رئيس البرلمان الأسترالي دعوة من عبد العال لزيارة مصر

زينب السنوسي

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 - 02:14 م

التقى المهندس محمد السويدي رئيس وفد دعم مصر، هونت توني سميث رئيس البرلمان الأسترالي، بحضور نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والنائبتين ماريان عازر وأنيسة حسونة، وسفير مصر في أستراليا محمد خيرت.

سلم السويدي – خلال اللقاء- رئيس البرلمان الأسترالي دعوة من د.على عبد العال لزيارة البرلمان المصري قريباً، وهو ما قابله سميث بترحاب كبير، كما  تطرق اللقاء لأوجه التعاون البرلماني، ودعم الاستثمار، وزيادة التعاون في مجال التعليم والتعليم الفني، وأيضا شرح السويدي موقف مصر من الحرب على الإرهاب.
عقد السويدي والوفد المرافق له لقاء آخر مع مدير عام منظمة التجارة الدولية في أستراليا، وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وفرص الاستثمار في مصر، واتفقا على أن يطرح الجانب المصري تصوراً بأهم خمس صناعات وخمسة منتجات مصرية وإرسالها لأعضاء الغرفة التجارية بأستراليا، بينما سيكون على الجانب الأسترالي إرسال متطلبات السوق هناك، لزيادة التبادل التجاري والصناعي والاستثمار بين البلدين. 
أكد السويدي أن مصر هي بوابة أفريقيا والشرق الأوسط للاستثمار، مع عرض وافي لأهمية ما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات كبرى.

كما عقد السويدي كذلك لقاء مع الغرفة العربية بملبورن، بحضور بعض أبناء الجالية المصرية، وخلال اللقاء أوضح أهمية المشروعات القومية، وبعض القوانين الجديدة، وكذلك السياحة في مصر، ومن جانبهم وعدوا بعمل زيارات لمصر لمعاينة تلك المشروعات عن قرب لتشجيع الاستثمار في مصر وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

أجرى السويدي لقاء آخر مع ممثلي لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأسترالي وجرى الحديث عن التغيير الكبير الذي طرأ على ملف حقوق الإنسان بمصر، وأيضاً التغير الذي طرأ على البرلمان في مصر، والقيادة السياسية التي تقود مصر إلى أن تصبح دولة حديثة، وتطرق اللقاء إلى الأقليات، ودور المرأة في مصر.


عقد الوفد برئاسة محمد السويدي  لقاء بأبناء الجالية المصرية هناك الذين طرحوا بعض تخوفاتهم، ولكن تم الرد عليها بحقيقة ما يجرى، ومن خلال إطلاعهم على الإنجازات التي تتم على أرض الواقع، وخلال اللقاء أوضح الوفد لهم أنهم خير سفراء لمصر في أستراليا، وتم الاتفاق على قيامهم بزيارات لدعم وطنهم، وكذلك إنشاء صفحة خاصة على "فيسبوك" لتضم أحدث الأخبار عن الساحة الداخلية ليكونوا ملمين بما يجرى أولاً بأول.


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة